التطبيقي

«العلوم الصحية» اجتمعت بالمركز الوطني للمعلومات الصحية

أكاديميا | التعليم التطبيقي

​عقدت كلية العلوم الصحية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اجتماعاً مع المركز الوطني للمعلومات الصحية بوزارة الصحة بحضور عميد الكلية د.بدر الخلف ومدير المركز الوطني د.فاطمة العسومي وذلك بمقر الكلية – الشويخ .
أتى هذا الاجتماع تعزيزاً للشراكة الاستراتيجية ما بين الطرفين وتتويجاً لعلاقة الكلية المتميزة مع وزارة الصحة ، كونها جزء أساسي ومهم في عملية تطوير جودة المناهج الدراسية وتلبية احتياجات الوزارة من الكوادر الفنية المدربة للقيام بأعمال إدارة المعلومات الصحية ، حيث تمت مناقشة آلية مناسبة لتطوير منهج السجلات الطبية بالكلية.
وحول ما دار خلال الاجتماع أفاد د.الخلف بأن منهج السجلات الطبية الحالي قد تم تطويره من قبل القسم وأعضاء لجنة البرامج والمناهج الدراسية ليصبح منهجاً متطوراً يتناسب مع التقدم التكنولوجي الحاصل في مجال المعلومات الصحية عالمياً ، مضيفاً بأن طبيعة عمل إدارة المعلومات الصحية تتطلب فنيين يتمتعون بمهارات كافية في مجال المعلومات كالاحصائيات الصحية والترميز الطبي وغيرها لضمان توفير الرعاية الصحية المتميزة لمرضى ومراجعي المستشفيات العامة والتخصصية ورفع كفاءة العمل الإداري بتوظيف التكنولوجيا المساندة للرعاية الصحية من خلال تطبيق الملف الالكتروني الذي يربط جميع القطاعات الصحية بقاعدة بيانات واحدة .
حضر الاجتماع كلاً من مدير مركز تطوير البرامج والمناهج د. أنور محمد ومدير إدارة متابعة الخريجين وسوق العمل د.شعيفان الرشيدي ورئيس قسم السجلات الطبية أ.خالد العمران وأعضاء لجنة البرامج والمناهج الدراسية د. ياسر صالح و د.هيا الختلان ومنسق تطوير المناهج د. ضحى الخريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock