جامعة الكويت

جامعة الكويت توقع اتفاقية تعاون مع شركة بيكر هيوز

وقّع مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور فهد الدبيس الرشيدي اتفاقية تعاون مع شركة بيكر هيوز لتعزيـز التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية والمهنية، ودعم طلبة الجامعة في مجال التدريب والتأهيل لسوق العمل، ولتـفعيل الشـراكـة المـجتمعية وتـسهيل نـقل المـعرفـة والـتكنولـوجـيا لخـدمـة الجامعة والمجتمع، اليوم الاثنين الموافق 22 مايو 2023، في قاعة الاجتماعات بمكتب مدير جامعة الكويت في مدينة صباح السالم الجامعية.
حضر توقيع الاتفاقية من جانب جامعة الكويت رئيس قسم هندسة البترول الدكتور مبخوت الدوسري ومساعد نائب مدير الجامعة للتطوير الأكاديمي الدكتور فهد الفضلي، ومن جانب شركة بيكر هيوز المدير التنفيذي للشركة الأستاذ حمد الدلالي، ومدير العلاقات الحكومية بالشركة الأستاذ محمد قاسم، والمهندس عمر المجمد، والمهندسة أمل الجاركي.
من جانبه أعرب مدير جامعة الكويت بالإنابة عن تقديره لهذه الفرصة لتأهيل وتدريب طلبة وطالبات كلية الهندسة والبترول في الجامعة لتلبية احتياجات سوق العمل، موضحاً أن الإدارة الجامعية تولي اهتماماً بالغاً بالمقررات التدريبية لإضافة الخبرة العملية إلى جانب النظرية لتقديم خريج نوعي ومنافس.
وأشار إلى أن كلية الهندسة والبترول هي من الكليات التي تمتلك اعتمادا أكاديميا كاملًا لبرامجها من مؤسسة الاعتماد الأكاديمي الأمريكية للهندسة والتكنولوجيا ABET، لافتاً إلى أن خريجيها هم النخبة الذين تفخر بهم الجامعة بشهادة نتائج اختبارات القطاعات النفطية في الكويت.
ومن جهته أبدى المدير التنفيذي لشركة بيكر هيوز الأستاذ حمد الدلالي رغبة الشركة في تأهيل وتدريب الطلبة المنغمسين في دراستهم ولا يملكون أي خبرة عملية في القطاعات النفطية لمنحهم الثقة والقدرة على مواجهة سوق العمل، لافتًا إلى الخيارات العديدة التي تملكها الشركة ومن شأنها تطوير مهارات النخبة من المواهب الكويتية.
وذكر رئيس قسم هندسة البترول الدكتور مبخوت الدوسري أن شركة بيكر هيوز لديها الخبرة الكافية في مجال تدريب الطلبة وأن علاقتهم ممتدة منذ تأسيس القسم، معرباً عن سعادته في استمرار التعاون المشترك وذلك للاستفادة من إمكانيات الطرفين في مجال التعليم والتدريب.
ومن جانبه ذكر مساعد نائب مدير الجامعة للتطوير الأكاديمي الدكتور فهد الفضلي أن الإدارة الجامعية تسعى لتفعيل الشراكة وتسهيل نقل المعرفة والتكنولوجيا لخدمة الجامعة والمجتمع من خلال هذه الاتفاقية لتقديم برنامج تدريبي مفصل لتخصصات الهندسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock