جامعة الكويت

الهندسة والبترول تفتتح معرض التصميم الهندسي التاسع والعشرونالسبت 2 يناير 2016

 

 

تحت رعاية وحضور الشيخة الزين الصباح

 
 

تحت رعاية وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين صباح ناصر السعود الصباح ينظم مركز التدريب الهندسي والخريجين في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت معرض التصميم الهندسي التاسع والعشرون، تحت إشراف مدير المركز د.علي طالب حاجيه وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لمشاريع التصميم الهندسي وذلك خلال الفترة من 2 – 3 يناير 2016 بفندق كراون بلازا قاعة البركة.
   وسيتم افتتاح المعرض يوم السبت الموافق 2/1/2016 في تمام الساعة 10:30 صباحاً، بحضور كبار الشخصيات من الدولة والقائم بأعمال عميد الكلية د.عيسي الصفران والعمداء المساعدين ورؤساء الاقسام العلمية ونخبه من رواد جامعة الكويت وأعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة والبترول والبعض من المؤسسات الحكومية والخاصة والشركات الهندسية.
ويقام هذا المعرض بهدف حث الطالب على البحث عن المعلومة العلمية وتشجيع الطلبة على إبراز انجازاتهم العلمية وتوثيقها تقديراً لجهودهم ومثابرتهم في التحصيل العلمي بالتغلب على العقبات النظرية كما أنه يعتبر استثمار لدراسة مقرر التصميم الهندسي وينتج عنه تنمية التعاون والمناقشة العلمية بين أعضاء الفريق الجماعي.
وسيتم استقبال أولياء الأمور وجميع الزائرين في اليوم الأول السبت الموافق 2/1/2016 من الساعة 12:00 ظهراً حتى الساعة 10:00 مساءً وفي اليوم التالي الأحد الموافق 3/1/2016 من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 12:00 ظهراً ومن 4:00 عصراً حتى الساعة 10:00 مساءً، وسيتم إقامة حفل تكريم للمشروع الفائز بجائزة أفضل مشروع من الأقسام العلمية جائزة مادية مقدمة من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.
وأشاد مدير مركز التدريب الهندسي والخريجين د.علي طالب حاجيه بدور مؤسسة الكويت للتقدم العلمي التى تساهم في تقديم الدعم المادي للطاقات الشبابية لما لها من حيوية ونشاط في إبراز إبداعاتهم وتعزيز قدراتهم في مجال التصميم الهندسي، مبيناً أنها تمثل قوة دافعة لإنجاز المزيد من الطاقات الشبابية وتقديم الدعم المتواصل لإبراز الشباب المبدع واستثمار قدرات المتميزين من خلال تقديم جائزة أفضل مشروع من كل قسم علمي يكرم فيها الفائزين في نهاية فترة المعرض، ويتم تقييم المشاريع في كل قسم علمي من قبل لجنة تحكيم مكونة من عدد من أعضاء هيئة التدريس الغير مشرفين على مقرر التصميم الهندسي طبقا لمعايير وأسس محددة.
وأكد د. حاجيه أن وزارة الشباب لها دور في دعم المبادرات الشبابية والسعي بتنفيذها لتصبح مشاريعهم فعلية تساهم في دعم اقتصاد بلدنا الحبيب، مضيفاً أنها تحرص على تشجيع الشباب على استثمار الأفكار الابداعية لما يعود بالنفع والفائدة على المجتمع والاستفادة من مشاريعهم لتطبق على أرض الواقع واستثمار أفكار المهندسين التى تعرض من خلال معرض التصميم الهندسي.
وتقدم بالشكر الجزيل للجهات التى قدمت الرعاية لطلبة المشاريع مما انعكس على أدائهم العملي وساعد على الحصول على النتائج المرجوة بتحقيق التقدم على أعلى مستوى في مشاريعهم وهم شركة نفط الكويت، وشركة ايكويت للبتروكيماويات ودار مستشارو الخليج، وشركة عيسى حسين اليوسفي وأولاده والشركة التجارية العقارية.
 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock