وزارة التربية

دعا وزير التربية لاتخاذ موقف صارم تجاه أصحاب المصالح الشخصية ومروجي الإشاعات

أ. د. مدالله سويدان: لا صحة لإلغاء مقرر الثقافة الإسلامية في «التربية الأساسية»

•الكلية تعكف على تطوير برامجها ومناهجها الدراسية التي مر عليها أكثر من 25 عاماً

•مقرر الثقافة الإسلامية ضمن ثوابتنا وقيمنا في الكلية ولا نية لأي تعديل عليه أو إلغاؤه

•البعض ينشر الأخبار غير صحيحة والإشاعات من أجل مصالح شخصية

نفى عضو الهيئة الإدارية لرابطة أعضاء هيئة التدريس في كليات التعليم التطبيقي أ. د. مدالله سويدان صحة ما تردد على أحد مواقع التواصل الاجتماعي نفي قاطع عن إلغاء مقرر الثقافة الإسلامية في كلية التربية الأساسية.
وقال مدالله سويدان في تصريح صحافي: نستغرب نشر بعض المعلومات المغلوطة عن وجود توجه لدى كلية التربية الأساسية لإلغاء مقرر الثقافة الإسلامية، المخالف للحقيقة والواقع جملة وتفصيلاً، ويتنافى في الأصل مع قيم ومبادئ الدين الإسلامي، الذي تستمد منه الكلية مناهجها وبرامجها التربوية في تنشئة أجيال المستقبل وأجيال المعلمين.
و ذكر سويدان، و بصفتي عضواً في لجنة الاعتماد الأكاديمي بالكلية تواصلت مع إدارة الكلية للتحقق فيما نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن إلغاء مقرر الثقافة الإسلامية بالكلية، التي استغربت بدورها تداول مثل تلك المعلومات المغلوطة التي لا تمت إلى الواقع والحقيقة بصلة، ولا تعبر عن الالتزام بالمبادئ الأخلاقية، ودورها في حماية أبنائنا من الغزو الأخلاقي
وأشار إلى أن إدارة الكلية تعكف على تطوير صحيفة التخرج لأقسامها العلمية كافة، ولبرامجها التي مضى عليها أكثر 25 عاماً دون إجراء أي تعديلات عليها، وحرصاً من إدارة الكلية على تبيان وأخذ الآراء بشأن الصحيفة من أصحاب الاختصاص، فقد أرسلت إلى الأقسام العلمية للتباحث حول العديد من المقترحات لإجراء التعديلات اللازمة بشأنها، لافتاً إلى أن مقرر الثقافة الإسلامية يدرس في الكلية دون المساس به، حيث تعمل الكلية جاهدة على غرس القيم في نفوس الطلاب والطالبات، ولا يمكن الابتعاد عن ثوابتنا الدينية وقيمنا الوطنية التي تربينا عليها، ولا وجود نيّة لدى أي جهة أو شخص لإلغائه نهائياً، وهو أمر عار عن الصحة.
واستغرب مدالله سويدان من محاربة البعض لإدارة الكلية وخطواتها نحو تطوير برامجها الدراسية وصحيفة التخرج، وادعاء معلومات غير صحيحة وكاذبة وتخلو من المصداقية لتشويه سمعة المؤسسة الأكاديمية لمصالح شخصية دون مراعاة لثوابتنا وقيمنا الوطنية والأخلاقية.
ودعا مدالله سويدان وزير التربية وزير التعليم د. حمد العدواني باتخاذ موقف صارم تجاه هذه الأعمال غير الأخلاقية التي تستهدف أي عمل وحركة تطوير لبرامجنا ومناهجنا الدراسية، وتبني مشروع الكلية في تطوير صحيفة التخرج وأقسامها العلمية الذي تعكف عليها الكلية منذ 3 سنوات، ويتماشى مع الأهداف التنموية للدولة وخططها المستقبلية، وأيضاً يدخل ضمن أسس وبرامج الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock