التطبيقي

رابطة تدريس التطبيقي: إلغاء إعلان التعيين ينم عن تخبط وسوء تقدير وتقصير وعجز في اتخاذ القرار

ثمة تجاوزات في ملفات محدودة جداً بالتعيينات فهذا لا يبرر إلغاء تعيين كل المتقدمين

أكثر شيء تسبب به هذا القرار هو الإحباط وخيبة الأمل التي تجرعها الأكفاء من المتقدمين لإعلان التعيينات

أكاديميا| التطبيقي_ متابعة

عقبت رابطة أعضاء هيئة التدريس لكليات التعليم التطبيقية على قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الذي ألغي إعلان التعيينات في كليات الهيئة للعام الدراسي 2020-201، بما في ذلك جميع أعمال اللجان المختصة، وقالت الرابطة في تصرح صحافي: إن قرار كهذا ينم عن تخبط وسوء تقدير وتقصير في المتابعة والرقابة وعجز في اتخاذ القرار المناسب والسليم، ودليل على عدم أهلية مجلس إدارة الهيئة في النظر بالملفات الأكاديمية.

وأضافت الرابطة: كما لم يراعي هذا القرار الجهود المبذولة من لجان التعيينات على مستوى الأقسام العلمية والكليات التطبيقية، ولم يقدر عدد ساعات العمل الطويلة التي بذلها أعضاء هيئة التدريس بدون مقابل مادي من أجل فرز وفحص ملفات المتقدمين ومقابلتهم ومفاضلتهم.
وذكرت وأكثر شيء تسبب به هذا القرار هو الإحباط وخيبة الأمل التي تجرعها الأكفاء من المتقدمين لإعلان التعيينات، الذين صدموا بهذا القرار الكارثي بعد انتظار لمدة طويلة قاربت الثلاث سنوات.
وتابعت: وإن كان ثمة تجاوزات في ملفات محدودة جداً بالتعيينات فهذا لا يبرر إلغاء تعيين كل المتقدمين من الكفاءات الأكاديمية من شباب الوطن المستحقين لهذه الفرص الوظيفية النادرة، وكان الأجدى والأسلم إدارياً وقانونياًالاستمرار في اجراءات التعيين، واعادة النظر في الملفات المشكوك في جدارتها وأفضليتها وتأجيل البت فيها.
وأكدت الرابطة أن مثل هذه القرارت تثبت تخبط مجلس إدارة التطبيقي وعدم أهليته في النظر بالملفات الأكاديمية، وتحمله المسؤولية القانونية والأدبية تجاه الحيف الذي واجهه المتقدمين نتيجة إلغاء إعلان التعيين وما سوف يترتب عليه من تبعات قضائية واعلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock