وزارة التربية

افتتاح المؤتمر الثالث للجودة الشاملة في التعليم

أكد وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري أن دولة الكويت تسعى بجهد حثيث ومتواصل لمواكبة التغيرات الحديثة بفكر علمي وتربوي متجدد يساهم في مواجهة التحديات النوعية والمتداخلة التي أفرزها عصر العولمة وانعكس على العملية التعليمية في الكويت .

وأضاف د.الأثري في كلمته التي ألقاها في افتتاح المؤتمر التربوي الثالث للجودة الشاملة في التعليم الذي يقام تحت رعاية وزير التربية و وزير التعليم العالي د.بدر حمد العيسى تحت شعار ” نحو إدارة مدرسية متميزة ” أن هذا المؤتمر يؤكد ايمان وزارة التربية بأهمية التعليم في تنمية الأمم وأملها بأن يحقق الأهداف المرجوة منه مؤكداً أن الاهتمام بجودة الإدارة المدرسية و مخرجاتها يمثل الدعامة الأساسية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية في أي دولة تسعى نحو التنافسية والعالمية .

و مضى قائلاً : يعقد هذا المؤتمر ونحن جميعا ندرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا ونستحضر فيه تطلعات التربويين والمهتمين بالعملية التعليمية ، ونطمح في أن يجد أبناؤنا تعليماً راقياً يحقق التنافسية العالمية للتعليم .

وأشار د.الأثري إلى أن الإدارة المدرسية ذات الجودة العالية تمثل روح العملية التعليمية مؤكداً أن المشاركة في المؤتمر تساهم في تنمية الوعي بمفهوم و أسس جودة الإدارة المدرسية والإلمام بالاتجاهات العالمية الحديثة و تطبيقاتها في تحقيق جودة الإدارة وتحديد الأسس الحديثة في تقويمها.

و من جهته أكد الوكيل المساعد للبحوث التربوية والمناهج د.سعود الحربي أن الجودة تأتي من أهم أسس التطوير في العملية التعليمية بما يشمله من مكونات النظام التعليمي برمته ، التي تتمثل في المعلم والمتعلم والبيئة المدرسية والإدارة المدرسية والمنهج الدراسي ، مشيراً إلى أن مفهوم الجودة أصبح من القضايا الملحة لضمان سير العملية التعليمية وفق أسس علمية سليمة .

وأضاف د.الحربي في الكلمة التي ألقاها في افتتاح المؤتمر أن الجودة أصبحت حق من حقوق الانسان لا يمكن التنازل عنه لافتاً أن من هذا المنطلق تأتي رؤية الوزارة في التعامل مع مفهوم الجودة بشكل علمي يتم البحث من خلاله تطوير العملية التعليمية في ضوء المشكلات التي يعاني منها الواقع التربوي بالإضافة إلى ما يحمله من تطلعات مستقبلية .

و تناول د.الحربي في ختام كلمته انجازات المؤتمر الأول للجودة الذي عقد عام 2010 الذي ركز على مفهومها الشامل ، بالإضافة إلى المؤتمر الثاني لجودة التعليم الذي عقد في عام 2012 وتناول المناهج الدراسية .

جاء ذلك خلال فعاليات افتتاح المؤتمر التربوي الثالث للجودة الشاملة في التعليم الذي أقيم تحت رعاية وزير التربية و وزير التعليم العالي د.بدر العيسى في قاعة الهاشمي بفندق راديسون بلو ، وحضور عدد من الوكلاء المساعدين والمدراء وقياديي الوزارة ، وقد تم تكريم وكيل وزارة التربية من قبل رئيس اللجنة العليا للمؤتمر الوكيل المساعد للبحوث التربوية والمناهج د.سعود الحربي ، كما تم تكريم الطالب عبدالرحمن الهويدي من مدرسة عبدالله العنزي بعد أن قام بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم .

10320151255103201512556103201512574

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock