أخبار منوعة

«البلدي» يقر تعديلات «المركز الثقافي الترفيهي»

قرر المجلس البلدي في جلسته العادية التي عقدها أمس الاثنين برئاسة عبدالله المحري، الموافقة على طلب قطاع المشاريع في البلدية تعديل بنود مـن قـرار المجلـس البلـدي الخـاص بمشـروع المركز التعليمي الثقافي الترفيهي بشارع عبدالله الأحمـد، بأن يخصص الجزء الواقع بالجهة الغربية من المشروع والمطل على الشارع للاستعمالات التعليمية الثقافيـة الترفيهية والتجارية، ونشاط الفندق بتصنيف لا يقل عـن 4 نجـوم أو نشاط مكاتب إدارية أو مزيج من النشاطين الفندق والمكاتب الإدارية.

ووافق المجلس على طلب الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات تخصيص 3 مواقع مقترحة لمراكز البيانات في الصليبية الزراعيـة، وشمال مدينة جنـوب سعد العبدالله، وجنوب مدينة المطلاع السكنية.

افتتح رئيس المجلس البلدي عبدالله المحري الجلسة بالاطلاع على الرسائل والردود الواردة على أسئلة بعض الأعضاء.

ووافق المجلس على طلب وزارة الداخلية استحداث شارع يربط الشارعين 3 و50 في القطعة 4 بمنطقة هدية، وتعديل مواقف السيارات التي تخدم المسجد لتصبح بمساحة 2869 مترا مربعا.

ورفض الأعضاء طلب وزارة المالية تخصيص ممشى بطول 742 مترا مع مواقف للسيارات بمساحة 6450 مترا مربعا ضمن منطقة بنيدر (محمية بنيدر).

ووافق الأعضاء على طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري نقل موقع جورة بمساحة 995511 مترا مربعا والمسار بطول 1950 مترا بصفة مؤقتة بمنطقة صباح الاحمد السكنية.

وقرر المجلس الموافقة على طلب قطاع المشاريع في البلدية تعديل بنود مـن قـرار المجلـس البلـدي الخـاص بمشـروع المركز التعليمي الثقافي الترفيهي بشارع عبدالله الأحمـد حسـب التـالي:

– تعديل البند 2 – الفقرة الأخيرة مـن الشـروط الـتي يـلـتـزم بـهـا المطور لتكون كالتالي «أن يكون الجزء الواقع بالجهة الغربية من المشروع والمطل على شارع عبـدالله الأحمـد مخصصا للاستعمالات التعليمية الثقافيـة الترفيهية والتجارية ونشاط الفندق بتصنيف لا يقل عـن 4 نجـوم، أو نشاط مكاتب إدارية أو مزيج من النشاطين الفندق والمكاتب الإدارية».

– تعديل البند رقم 3 ليكون كالتالي«عدد 26 دورا من الدور الرابع عشر ولغاية الدور الأربعين تستخدم بالكامل لنشاط فندق لا يقل تصنيفه عـن 4 نجـوم، أو تستخدم بالكامل لنشاط مكاتب إداريـة أو تستخدم بمـزيـج مـن نشـاطي الفندق والمكاتب الإدارية، على أن يخصص من هذه الأدوار دور واحد للخدمات».

– تعديل الفقرة الثانية الواردة بعد الجدول لتكون كالتالي «النشاط المسموح به ابتداء مـن الـدور 14 للـدور 40 ضـمن المبنى الكائن في القطعة أ فقط هو فندق لا يقل عن تصنيف 4 نجـوم أو مكاتب إدارية أو مـزيـج مـن نشاط الفندق والمكاتب الإداريـة، وهذه الأنشطة تدخل ضمن المساحة التأجيرية للقطعة، على أن

يتخلل هذه الأدوار دور واحد للخدمات».

وقرر المجلس الموافقة على طلب وزارة الكهرباء والماء تخصيص موقع محطة تحويل ثانوية في منطقة العديلية قطعة 3.

ووافق المجلس على طلب الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات بتخصيص 3 مواقع مقترحة لمراكز البيانات في الصليبية الزراعيـة قطـعـة رقـم 8، وشمال مدينة جنـوب سعد العبدالله، وجنوب مدينة المطلاع السكنية على أن تكون مساحة كل موقع 30 ألف متر مربع، ومحطتي تحويـل كهربائيتين رئيستين بمساحة 3 آلاف متر مربع.

الشلفان: نرفض شرعنة المخالفات

قالت عضوة المجلس البلدي م. شريفة الشلفان إن أعضاء المجلس البلدي يدعمون جميع المبادرات التي تهدف إلى خدمة الكويت وتنميتها وتطويرها، لكنهم لا يقبلون أن يكونوا أداة لشرعنة التعديات على أملاك الدولة وعلى المخالفات الواضحة للقانون واللوائح المعمول بها.

من الجلسة

■ قرر المجلس حفظ خطاب وزارة الشؤون الاجتماعية بشأن الترخيص للجمعيات الخيرية والمبرات في أبنية السكن الاستثماري.

■ دعا عدد من الأعضاء إلى تحسين مستوى الخدمة في بعض أفرع البلدية بالمحافظات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock