وزارة التربية

مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي تطلق البرنامج التدريبي الميداني لمسابقة فادية السعد العلمية

أطلقت مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي البرنامج التدريبي الميداني لطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية المشاركات في مسابقة الشيخة فادية السعد الصباح العلمية وتتضمن زيارة عمل ميدانية الى مركز (جنرال إلكتريك للتكنولوجيا) في الكويت.
وقالت المدير العام للمسابقة الدكتورة عائشة الهولي في بيان صحفي اليوم الاثنين إن الهدف من زيارة المركز هو اكتساب الخبرات والمهارات التكنولوجية والاستفادة من الاستشارات والاستفسارات مع المختصين في (جنرال إلكتريك) حول آلية تنفيذ المشاريع العلمية وكيفية تطويرها.
وأفادت بأن الزيارات الميدانية تسهم في تعزيز روح العمل والإنجاز والابتكار وزيادة الوعي العلمي والثقافي لدى المشاركات عبر مناقشة موضوعات مختلفة تسهم في تأهيلهن واكسابهن المهارات العملية.
وأكدت الهولي اهتمام المسابقة بالتدريبات وتنظيم الزيارات والفعاليات العلمية والثقافية بما يعزز من تطوير إمكانات الطالبات وقدراتهن العملية والفكرية والتعرف على الكثير من التقنيات الصناعية المتطورة اضافة الى التعرف على أساليب ضبط الجودة.
وأشارت الى أهمية التعاون المثمر بين مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وصولا لتحقيق رؤية (كويت جديدة 2035) وتفعيل التعاون مع الجهات المعنية (شركاء النجاح) والاهتمام بالموهوبين من الشباب في مجالات العلوم والتكنولوجيا.
من جانبها أكدت المديرة العامة لمركز (جنرال إلكتريك) للتكنولوجيا في الكويت مريم الرشيد وفق البيان حرص المركز على التعاون مع المؤسسات التعليمية والأكاديمية والجهات المعنية لتقديم خلاصة تجارب وخبرات (جنرال إلكتريك) وآخر المستجدات التقنية التي وصلت إليها.
وأضافت الرشيد أن التعاون مع مسابقة الشيخة فادية السعد الصباح العلمية يهدف الى دعم جهود المسابقة في استقطاب المزيد من الفتيات والنساء لمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة.
وأشارت الى دور المركز في تأهيل وإعداد الكفاءات والكوادر الكويتية بهدف إتاحة الفرصة للمشاركات لاكتساب معلومات إضافية قيمة تمكنهن من إتمام مشروعاتهن بالشكل الأمثل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock