جامعة الكويت

الجامعة تعيد جدل «منع الاختلاط» بمحاضرة «للنساء فقط»

أعادت جامعة الكويت الجدل حول إحياء «منع الاختلاط» في كلياتها من جديد بعدما دعت الادارة الجامعية في حسابها الرسمي على موقع «تويتر» إلى محاضرة «للنساء فقط».

فقد اعلن مكتب نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية عن محاضرة ينظمها صباح غد (الأحد) في المركز الثقافي بمدينة صباح السالم الجامعية بالشدادية. ورغم ان ديباجة الدعوة كانت موجهة لأعضاء الهيئة الاكاديمية والهيئة الاكاديمية المساندة في الجامعة، فإن الدعوة عادت لتشدد في نهايتها على ان المحاضرة للنساء فقط، مبتدعة نهجا جديدا في جامعة الكويت اشبه بمحاولة فصل الاختلاط في الانشطة الجامعية الموجهة للاساتذة والمساعدين العلميين.

وتأتي هذه الدعوة لتفتح الجدل مجددا حول «منع الاختلاط» الذي طوت صفحته المحكمة الدستورية، حيث انتصرت للتعليم المشترك، وانتهى حكمها الشهير الى انه يكفي لتطبيق منع الاختلاط تحديد مقاعد منفصلة للطالبات واخرى للطلاب بذات القاعة الدراسية، بل تأتي متزامنة كذلك مع عدد من مقترحات نيابية ذهبت باتجاه فرض منع الاختلاط من جديد بالمؤسسات التعليمية.

في المقابل، يبدو عنوان المحاضرة وفحواها غير منسجم مع مهام القطاع المنظم لها، فعنوان المحاضرة هو «فرصتك استغلها عدل، كيفية استغلال رمضان في علاقة الانسان بربه وبوالديه وبأرحامه»، ما يدل على ان الطابع الديني يغلب على المحاضرة، بينما يعنى مكتب نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية في مهامه بـ«استحداث وتقديم برامج البكالوريوس لمختلف التخصصات الجامعية، والتعيينات والترقيات والتطوير المهني لأعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock