جامعة الكويت

عبدالله الفيلكاوي & عبدالعزيز السريع .. تربوي + محترف = معلم مبدع

IMG 5t1422أكاديميا| خاص – منى العتيبي

في ظل فقر الميدان التعليمي للوسائل التكنولوجيا الحديثة وقلة عدد مبدعين الميدان والمخرجات الممتازة في التدريس التي تولد الإبداع فالمقررات مملة ﻻ يوجد بها ما يجذب عين الطالب وانتباهه معتمدين فقط على التلقين والحشو فماهي النتيجة اذن؟ تجد طالب هلكته المواد، طالب مرهق ﻻ توجد مساحة في عقله حتى للتفكير مما يتلقاه من حشو من قبل بعض المعلمين البدائيين.

قرر  د. عبدالله الفيلكاوي عضو هيئة تدريس في جامعة الكويت التغيير وأراد إخراج معلمين ومعلمات الميدان مؤهلين لحمل هذه الرسالة بما هو جديد، فإستنتج هذا المعلم المبدع ان تدريس +تصوير+تكنولوجيا = ابداع.

لذا استضاف في مقرره “وسائل التكنولوجيا” لخريجي كلية التربية من معلمين ومعلمات مصور محترف، ومن المعلوم بأن مثل هذه الدورات تقام بمبلغ كبيرة لكنه اتاح التدريب لطلبته بدون مقابل مادي لخدمة العلم ولحبه وشغفه لهذه المهنة وارادته في تغير طريقة التعليم من تقليدية الى حديثة.

فقرر د. الفيلكاوي تعليم طلبته اساسيات التصوير لتحفيزهم على الاعتماد على انفسهم في اخذ صور لمقرراتهم بأنفسهم. فأستضاف عبدالعزيز السريع الذي يعمل بوزارة الدولة لشئون الشباب، وهو مصور محترف انشأ شركته الخاصة وقام بالتصوير للعديد من الشركات وأيضا قدم ورش متخصصة بالتصوير التجاري.

وكانت هذه الورشة في مقرر “وسائل تكنولوجيا” والتي عادت بالفائدة على طلبة هذا المقرر بالنظر للوقت القياسي والكم الكبير من المعلومات الجميلة المستفاد منها سواء بالميدان التعليمي او على الصعيد الشخصي.

فعلا، كما وصف الكثيرون د. الفيلكاوي بأنه صاحب مفاجآت، فصل دراسي جميل ومليء بالمفاجآت، هنيئا لكم يا طلبة مقرر “وسائل التكنولوجيا”.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock