قسم السلايدشو

جامعة الخليج العربي كرّمت طلبة البحوث العلمية

 

538732-464809

طبارة: نزرع رعاية الإنسان في طلبتنا

المنامة: كرم نائب رئيس جامعة الخليج العربي د. خالد سعيد طبارة 137 طالبا من الطلبة المشاركين في مشروع البحوث العلمية الطبية السنوي لطلبة السنة الرابعة الذي يقام بتنظيم من برنامج طب الأسرة والمجتمع بجامعة الخليج العربي.

والمشروع عبارة عن بحث ميداني تجريه 15 مجموعة بحثية من الطلبة في عدة دول خليجية ويستغرق سنة كاملة، قبل أن تعرض نتائجه في معرض لملصقات البحوث العلمية.وشدد نائب رئيس جامعة الخليج العربي د.خالد سعيد طبارة على أهمية هذا المشروع، الذي يساهم بشكل كبير في تطوير المهارات العلمية والاجتماعية لدى الطلبة.

وقال من أهداف جامعة الخليج العربي التأسيسية التوجه للمجتمع، وتهيئة طبيب عصري قادر على مواجهة كل التحديات، ومهيئا للتطورات المستقبلية، ونحن نسعى لإعداد طلبتنا ليكونوا أطباء تنافسيين في المستقبل، قادرين على تطوير مهاراتهم الشخصية والقيادية والبحثية والعلمية، والعمل ضمن فريق.

وبين د.طبارة أن الأبحاث العلمية تعد مرتكزا رئيسيا لعلاج العديد من الأمراض المتوطنة في منطقة الخليج العربي والتي يحتل المواطن الخليجي النسب الأعلى من المصابين بها عالميا، كالسكر، وضغط الدم، والسكلر، وغيرها من أمراض.

وأكد طبارة أن هدف جامعة الخليج العربي يتمثل في تخريج طلبة مهمتهم الأساسية رعاية الإنسان، وهذا ما تحاول الجامعة زرعه خلال مسيرة طالب الطب التي تمتد لأكثر من 6 سنوات.

إلى ذلك، ركز النشاط البحثي هذا العام على موضوع الأمراض المعدية في الخليج العربي، حيث تناولت الدراسات المقدمة مختلف أنواع الأمراض المعدية. وناقشت أسباب انتشارها وطرق الوقاية منها.

من جانبه، بين د.فيصل عبداللطيف الناصر رئيس قسم طب الأسرة والمجتمع أن هذا الأبحاث تجرى سنويا حيث يبدأ الطالب في إعدادها منذ السنة الطبية الثالثة وتستغرق عاما كاملا، وتناقش العديد من الموضوعات الصحية والاجتماعية المهمة في الخليج العربي، حيث يتوزع الطلبة على مجموعات ميدانية تجري بحوثها العلمية في مختلف دول الخليج العربي.

وتابع وينظم البرنامج على أثر ذلك سلسلة من الفعاليات لعرض نتائج هذه البحوث تبدأ بمعرض لملصقات البحوث، ثم عرض شفوي للبحوث، بعدها تقوم لجنة من الأساتذة بتقييم البحوث ومنح جوائز للفئات المختلفة منها، وقد تكرم رئيس الجامعة بتخصيص جوائز تشجيعية لهذه المسابقة في سياق تشجيعه المستمر لطلبة جامعة الخليج العربي.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock