وزارة التربية

وزير التربية: «التربية ماضية» في تطبيق خططها للتحول الرقمي

منصور الديحاني: مواكبة التطور والتقدم والتجديد في منطقة العاصمة التعليمية

أكاديميا | وزارة التربية – متابعة

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني اهتمام وزارة التربية بتحقيق التحول الرقمي وتقديم الخدمات الالكترونية للمراجعين منوها إلى أن الوزارة تقدم الكثير من الخدمات الالكترونية لمتلقي الخدمة بشكل يغنيهم عن المراجعة الشخصية وتكبد العناء.
جاء ذلك خلال افتتاح صالات المراجعين وتقديم خدمات الكترونية جديدة في الإدارة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية، تحت رعاية وحضور وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د.حمد العدواني ووكيل وزارة التربية بالإنابة والوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان والوكلاء المساعدين وقياديي وزارة التربية . وأوضح الوزير العدواني بتصريح صحافي عقب افتتاحه صالات المراجعين بمنطقة العاصمة التعليمية أن الوزارة ماضية في تطبيق خططها للتحول الرقمي وتبسيط الاجراءات وتوفير كافة الخدمات الالكترونية للتسهيل على المراجعين وتقديم أفضل الخدمات، منوّهاً إلى أن التحول الرقمي هو توجه عالمي لاسيما بعد أن عصفت جائحة كورونا بالعالم وتسببت بوقف كافة الخدمات في فترة من الفترات مما يؤكد أهمية توفير البدائل الالكترونية وعدم الاعتماد الكلي على الوسائل التقليدية.
وبدوره أكد مدير عام منطقة العاصمة التعليمية منصور الديحاني أن اليوم هو يوم انطلاقة لمواكبة التطور والتقدم والتجديد في منطقة العاصمة التعليمية، حيث تتوفر الخدمات للمراجعين بشكل أكثر سهولة ومرونة وفي مكان رحب ويتسع للجميع. وتابع الديحاني أن المسؤولية التربوية تحتم علينا بما لا يدع مجالا للشك أن خدمة المراجعين والمواطنين تعتبر واجب وظيفي في ظل طفرة تكنولوجيا التعليم، ففي منطقة العاصمة التعليمية، وبجهود كل العاملين تم توفير الموقع والخدمة للمراجعين بشكل يسهل حصوله على الخدمات بوقت قصير ويتماشى مع زمن السرعة والتحدي ولا تقتصر هذه الخدمة فقط لأولياء الأمور والطلبة وانما يشمل كل الموظفين والعاملين في منطقة العاصمة التعليمية.
وأشار الديحاني أن هذه الخدمة ضمن رؤى وخطة التنمية التي تنتجها وزارة التربية وبتوجيهات حثيثة ومستمرة من العدواني، مشيرا إلى أن أعمال منطقة العاصمة التعليمية لا تتوقف على خدمة المراجعين بل انها تحمل رسالة تعزيز روح الابداع والتميز التكنولوجي وغرس ثقافة التعلم الالكتروني وتسخير المنظومة الالكترونية في خدمة الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock