أخبار منوعة

الإمارات تصدر طابعاً تذكارياً خاصاً بالذكرى الـ 62 للعيد الوطني للكويت بعنوان «الامارات تحب الكويت»

(كونا) – أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة طابعا بريديا تذكاريا خاصا بمناسبة الذكرى ال62 للعيد الوطني للكويت بعنوان (الامارات تحب الكويت) حمل علمي الدولتين ومعالم ناطحات السحاب في كل من مدن البلدين موصولة مع بعضها البعض.

وبهذه المناسبة أكد السفير الاماراتي لدى دولة الكويت مطر النيادي في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) يوم الأحد على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة معتبرا أن مشاركة بلاده في احتفالات الكويت بالاعياد الوطنية دليل على عمق هذه العلاقة ومتانتها ورسوخها.

وقال السفير النيادي إن إصدار دولة الامارات طابعا بريديا تذكاريا يحمل شعار (الإمارات تحب الكويت) هو شعور راسخ في نفوس أهل الامارات تجاه الكويت وشعبها.

وأضاف أن مظاهر الاحتفال بأعياد الكويت الوطنية في الامارات اتخذت عدة أوجه منها مبادرات للقطاع الخاص الاماراتي ومنها مبادرات شهدت تنافسا بين الجهات الحكومية للتعبير عن محبتهم لاهلم في الشقيقة الكويت سواء من خلال الاختام في المنافذ البرية والجوية للدولة أو رسائل الدوائر الاقتصادية لأصحاب الشركات في الكويت والمستثمرين.

وأوضح أن الطابع الجديد دخل حيز التداول وسيكون على كافة مراسلات دولة الامارات الحكومية مشيرا الى تسليم الطابع رسميا لدولة الكويت خلال اللقاء الذي جمعه اليوم مع وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح في مكتبه بقصر بيان معربا في الوقت نفسه عن شكره لمجموعة بريد الامارات على هذه المبادرة وحضورهم لتسليم الطابع.

وأشار النيادي الى أن العلاقات الثناية تشهد نموا مطردا بين البلدين إ نما حجم التبادل التجاري بنسبة 13 في المئة من 38 مليار درهم في عام 2021 الى 43 مليارا في العام الماضي فضلا عن عودة النمو في حركة الطيران بين البلدين بعد جائحة كورونا إذ وصل عدد الرحلات الاسبوعية بين البلدين الى 170 رحلة.

وأوضح أن عدد الشركات الكويتية المسجلة في الامارات تجاوز 800 شركة تمارس مختلف الأنشطة العقارية والتجارية والتقنية مبينا أن احدى الشركات التقنية الكويتية (ستارت اب) جرى تبنيها من مكتب ابوظبي للاستثمار في حين تعمل في الكويت 25 شركة اماراتية بقطاعات مختلفة مثل الطيران والاغذية وغيرها.

ولفت الى الزيارة الأخيرة لسمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الى دولة الامارات ومشاركته في القمة العالمية للحكومات واللقاءات التي جمعته مع اشقائه رئيس الدولة ونائب الرئيس فضلا عن مشاركة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح في معرض الدفاع الدولي.

واعتبر النيادي أن هذه اللقاءات والزيارات المتبادلة مهمة في تعزيز التنسيق في مختلف المجالات بما فيها التنسيق على مستوى منظومة مجلس التعاون الخليجي التي تعد منصة مهمة لتعزيز التعاون بين الدول الاعضاء وتوحيد الرؤى بمختلف القضايا الدولية فضلا عن دور اللجنة العليا المشتركة بين البلدين التي بدأت أعمالها في 2006.

وذكر أن دولة الامارات تستضيف في نوفمبر المقبل المؤتمر الدولي للتغير المناخي الذي يعد من اهم المؤتمرات لتوحيد الجهود الدولية للحد من الانبعاثات الكربونية لاسيما أن دول المنطقة قطعت شوطا كبير في خفض هذه الانبعاثات فضلا عن القيام بالعديد من المبادارت بالمنطقة وخارجها للمساعدة في التحول بقطاع الطاقة.

وأكد حاجة العالم حاليا الى اشكال الطاقة كافة وتحقيق الاهداف العالمية في الاستدامة لتوفير العجز الحاصل في هذا القطاع خصوصا مع وجود أكثر من 30 مليار نسمة يعانون من الفقر في مجال الطاقة ما يجعل الحاجة ملحة لكل أشكالها سواء النفط والغاز او الطاقة المتجددة أو الطاقة النووية.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الامارات عبدالله الأشرم في لقاء مماثل مع (كونا) إن اصدار طابع (الامارات تحب الكويت) هو توثيق للاحداث وبمثابة سفير للذكريات خصوصا أنه يجوب العالم ويعطي الرسالة الاساسية لجميع شعوب العالم بأن خليجنا واحد والمحبة والمودة موجودة بين شعوبنا.

واعتبر الأشرم أن الطابع رمز للعلاقات الاخوية التاريخية بين الدولتين وأواصر الأخوة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين والتي تمتد جذورها عبر التاريخ موضحا أن الطابع متوفر ويمكن لأي شخص الحصول عليه. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock