الجامعات الخاصة

«القانون الكويتية» تطلق الملتقى الطلابي العربي التاسع اليوم

• برعاية الماجد ويشمل مسابقة المحكمة الصورية العربية

أعلنت كلية القانون الكويتية العالمية افتتاحها الملتقى الطلابي العربي التاسع، اليوم، برعاية وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون النزاهة عبدالعزيز الماجد، في العاشرة صباحاً. وقال رئيس الكلية، د. محمد المقاطع، إن «الملتقى سيشهد مسابقة المحكمة الصورية العربية في نسختها التاسعة، وتستمر منافساتها من 5 حتى 7 الجاري»، مشيراً إلى أن هذه المسابقة تُعد من أبرز المسابقات القانونية باللغة العربية.

المركز الإداري وأضاف أن الكلية تحتضن مقر المركز الإداري والتنفيذي للمسابقة منذ عام 2018، وتجمع الطلبة العرب في هذا الملتقى العلمي الأخوي، موضحاً أن الفعالية تهدف إلى إعداد جيل مؤهل من القانونيين، واثق في نفسه وإمكاناته، قادر على الدفاع عن قضايا الحق والعدل، متسلح بالعلم والثقافة، متقن لأعلى المهارات المهنية.

وأوضح المقاطع أن «الملتقى يتيح فرصاً لتبادل الخبرات والتجارب بين الكليات القانونية في البلاد العربية، وبث روح التنافس الشريف البنَّاء بين أبنائنا الطلبة، وتوثيق الصلات التي تجمعهم، والارتقاء بمستوياتهم العلمية وخبراتهم العملية».

25 فريقاً وتابع: «المسابقة ستشهد تنافساً بين 25 فريقاً، يمثلون جامعات وكليات قانونية في 14 دولة، هي: السعودية، والبحرين، والإمارات، وقطر، وعمان، إضافة للكويت، وكذلك من الدول العربية التالية: الأردن، وتونس، والجزائر، والعراق، وفلسطين، ولبنان، ومصر، والمغرب، إضافة إلى الدول الست في مجلس التعاون لدول الخليج العربية».

نصيب وافر وأشار إلى أن «المسابقة تحظى بنصيب وافر من الاهتمام لدى كليات القانون في الدول العربية، وحرصاً على أن تأخذ طابع الجدية، وتتوافر لها أعلى درجات الموضوعية في التقويم، فقد أسندت عملية التحكيم إلى 50 خبيراً قانونياً متخصصاً، موزعين على مختلف الدول في وطننا العربي». وأكد أهمية حضور المتخصصين والمهتمين لفعاليات المسابقة في مختلف مراحلها، وهو ما يحفز الطلبة، ويسهم في إنجاح المسابقة، وتحقيق أهدافها المنشودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock