وزارة التربية

عبد العزيز الصقعبي يسأل وزير التربية بشأن تطوير الإدارة المدرسية في مراحل التعليم العام

أكاديميا/متابعات

ووجّه الصقعبي سؤالاً إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. حمد العدواني بشأن تطوير الإدارة المدرسية في مراحل التعليم العام ومما جاء في نص السؤال :

أصدر مجلس الوزراء في 29 أغسطس 2022 بياناً بشأن الاجتماع الأسبوعي الذي عقده المجلس، وقد تضمن البيان الإشارة إلى قرار مجلس الوزراء بتكليف وزارة التربية بالتنسيق مع الجهات التي تراها مناسبة لاتخاذ ما تراه مناسباً ومحققاً لصالح العام في شأن مشروع إعداد مدارس الأفق وتطوير الإدارة المدرسية في مراحل التعليم العام، الذي يهدف إلى تطوير نظام تعليمي تفاعلي جديد ومناهج وسبل تعليمية معتمدة عالميا وتوسيع مجال الاستفادة من الإمكانات التي يوفرها برنامج STEM على سبيل المثال وذلك تحت مظلة وزارة التربية، على أن يبدأ النظام بشكل تدريجي وفق المراحل التعليمية لمدارس البنين والبنات للمرحلتين رياض الأطفال والابتدائي، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1- صورة ضوئية من قرار مجلس الوزراء المشار إليه.

2- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من العرض المرئي والدراسات المتعلقة بمشروع إعداد مدارس الأفق وتطوير الإدارة المدرسية في مراحل التعليم العام.

3- ما الخطوات التي اتخذتها وزارة التربية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء المشار إليه؟

4- هل هناك أي عقبات تواجه وزارة التربية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى بيان هذه العقبات، وإن كانت هناك عقبات تشريعية، فيرجى بيانها بالتفصيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock