وزارة التربية

«التربية»: نجاح كبير لدمج المعاقين في المدارس

  

 

أكد وكيل وزارة التربية المساعد لشؤون التنمية والأنشطة الطلابية، فيصل المقصيد، أن مشروع دمج الطلبة من ذوي الإعاقة في مدارس الوزارة أحرز نجاحاً كبيراً.

وقال المقصيد خلال كرنفال مدارس التربية الخاصة، ممثلا لوزير التربية وزير التعليم العالي، د. بدر العيسى، إن الوزارة حريصة على مشاركة الطلبة من ذوي الإعاقة في الأندية المسائية كنوع من أنواع الدمج ولخدمة العملية التعليمية، لافتاً إلى أن الكرنفال الذي قدمه الطلبة يعكس مدى الاهتمام والتدريب العالي الذي وفرته مدارس التربية الخاصة.

وأقيم الكرنفال تحت عنوان «معاً نبني وطن» بحضور الشيخة شيخة العبدالله، ورئيس جمعية الهلال الأحمر د. هلال الساير ومدير إدارة التربية الخاصة عبدالله العجمي وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.

من جانبه، قال مدير ادارة مدارس التربية الخاصة، عبدالله العجمي، إنه العام الثاني على التوالي الذي تقيم فيه الإدارة هذا الاحتفال بالأعياد الوطنية ومرور 10 سنوات على تولي قائد الإنسانية سمو امير البلاد مقاليد الحكم.

وأوضح أن الهدف من الاحتفال تسليط الضوء على الطلاب الذين يتحدون المستحيل بتحصيلهم العلمي وتفوقهم، مشدداً على أن الأنشطة التربوية مصنع للبمدعين والمتميزين، لافتا إلى أهمية التنويع في أساليب التعليم لتتناسب مع طبيعة الإعاقة، سواء الحركية أو الذهنية أو السمعية أو البصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock