وزارة التربية

«التربية»: صرف فروقات «الممتازة» للمعلمين الشهر الجاري

بينما استقبلت وزارة التربية التظلمات الخاصة بفروقات مكافآت الأعمال الممتازة للهيئات التعليمية والعاملين في المدارس عن العام الدراسي الماضي 2022/2021، كشفت مصادر تربوية أن الجهات المعنية بالوزارة انتهت من مراجعة جميع التظلمات والبت فيها، والمتوقع البدء بصرف مبالغ الفروقات المالية للمعلمين الذين تم قبول تظلماتهم في مارس الجاري.

وقالت المصادر إن «التربية» فتحت المجال لأعضاء الهيئات التعليمية الذين تم صرف مكافآت الأعمال الممتازة لهم على أساس مسمياتهم الوظيفية السابقة قبل حصولهم على الترقية لمسميات وظيفية أعلى، لافتة إلى أن التظلمات تتضمن كذلك من لم يحصلوا على المكافآت لأسباب تتعلق بعدم ادخال التقييم السنوي.

وأوضحت أن قطاع المالية بالوزارة سيبدأ صرف المبالغ للمستحقين ممن تم البت في تظلماتهم سواء المتظلمون بشأن الفروقات المالية أو أولئك الذين لم تصرف لهم المكافآت من الأساس خلال مارس الجاري.

وفي موضوع آخر، بدأت مدارس وزارة التربية الابتدائية والمتوسطة تنظيم الاختبارات التقييمية الأولى الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، حيث تستمر هذه الاختبارات لفترة تصل إلى أسبوعين.

وأشارت المصادر إلى أن المدارس تسعى إلى الانتهاء من الاختبارات التقييمية الأولى قبل دخول شهر رمضان، إذ سيتم تقليص وتعديل مواعيد الدوام خلال الشهر الفضيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock