أخبار منوعة

مدينة صينية تمنح الآباء الجدد 2800 دولار لتشجيعهم على إنجاب طفل ثالث

تحاول المدن الصينية تشجيع سكانها على زيادة المواليد، ضمن خطط  ثاني أكبر اقتصاد في العالم وواحدة من أكثر دول العالم اكتظاظًا بالسكان، لتعزيز معدل الإنجاب. 

وفي هذا الإطار، قررت حكومة مدينة هانغتشو، التي تعد مركزًا لشركات التقنية في شرق الصين وموطن شركة «علي بابا»، منح الآباء الجدد 20 ألف يوان (2872 دولارًا)، كمساعدة لمرة واحدة، لتشجيعهم على إنجاب طفل ثالث هذا العام. 

وذكرت صحيفة «تشجيانغ ديلي» الصينية، أن أولئك الذين لديهم طفلان، سيحصلون على نحو 720 دولارًا، وفقًا للسياسة التي أقرتها الحكومة المحلية الأسبوع الماضي. 

وتخطط مدينة ونتشو في جنوب شرق الصين لتقديم 3 آلاف يوان (430 دولارًا) للآباء المحتملين من الإعانات لكل طفل، وفقًا لإشعار الحكومة المحلية الصادر في 15 فبراير. 

وفي الوقت نفسه، قررت حكومة مدينة شنيانغ الشمالية الشرقية، تقديم إعانات تصل إلى 72 دولاراً شهرياً (نحو 2600 دولار إجمالًا) لكل أسرة حتى يبلغ طفلها عمر الثالثة. 

تعمل بعض المقاطعات الصينية مثل شنغهاي وشانشي على زيادة عدد أيام إجازة الزواج مدفوعة الأجر حتى 30 يومًا من 3 أيام في الأغلب، بحسب صحيفة «بيبولز ديلي هيلث» المحلية. 

تأتي جهود الحكومات المحلية لتعزيز معدل المواليد، بعدما انكمش عدد سكان الصين في العام الماضي لأول مرة منذ ستة عقود، وسط مخاوف من أن تؤدي شيخوخة السكان إلى آثار سلبية على مستقبل الاقتصاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock