حصري أكاديميا

«جودة التعليم» ترد على مغالطات رئيس اللجنة التعليمية د. حمد المطر غداً الاثنين

الوزير العدواني: «جودة التعليم» لها دور فاعل في طرح التشريعات والقوانين والحلول على أرض الواقع

على خلفية تصريحات المطر بشأن مخالفات ووجود شبهة التزوير وانتحال أحد قيادييها صفة علمية لم يحصل عليها

أكاديميا | التعليم – خاص

أعلنت الجمعية الكويتية لجود التعليم عن إقامة مؤتمر صحافي بعد غد الثلاثاء الموافق 21-02 وفي تمام الساعة 7:30 مساءً بمقر الجمعية الكائن بمنطقة القادسية قطعة 4 شارع 45 منزل 11 ب المدخل الرئيسي للمقر مقابل طريق المغرب السريع.، وذلك للرد على إدعاءات رئيس اللجنة التعليمية د. حمد المطر بشأن تصريحه الأخير، والذي قال فيه: إنه وجه أسئلة برلمانية إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل مي البغلي بشأن مخالفات الجمعية الكويتية لجودة التعليم، مضيفاً إن «تقرير ديوان المحاسبة ورد به مخالفة نائب رئيس الجمعية للوائح المنظمة لهيئة التعليم التطبيقي والتدريب بشأن تعاقده معها، وإلزامه برد 16 ألف دينار».
وأشارت الجمعية بأنه ستوضح المغالطات التي وردت على لسان رئيس اللجنة التعليمية بمجلس الأمة النائب حمد المطر.
من جانبه رحب وزير التربية وزير التعليم العالي د. حمد العدواني بمقترحات الجمعية الكويتية لجودة التعليم، مؤكدا دور الجمعية الفاعل في طرح التشريعات والقوانين والحلول التي كان لها أثر على أرض الواقع.
وقال العدواني إن التعاون مع الجمعية كمؤسسة متخصصة بالتعليم في اطار النفع العام سيؤدي الى تفهم احتياجات المجتمع المدني وسوق العمل.
وذلك خلال لقائه برئيس الجمعية بدر البحر ونائبته الدكتورة نورية العوضي وأمين السر هاشم الرفاعي ناقش الأمور المتعلقة بالتعليم على جميع الأصعدة فيما يخص التعليم العام والتطبيقي والجامعي.
وكان د. حمد المطر أكد في تصريح بالمركز الاعلامي في مجلس الأمة أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني لتطوير التعليم في الكويت، معتبراً أن «مستوى التعليم يتردى لأن بعض جمعيات النفع العام لا تقوم بدورها لتطويره وتستخدم كمنصات لضرب الخصوم وتهديد القياديين في هيئة التعليم التطبيقي للحصول على مناصب».
وطالب المطر أعضاء مجلس إدارة الجمعية الكويتية لجودة التعليم والتي تضم أكاديميين وتربويين أكفاء، بمراجعة المخالفات الموجودة في الجمعية ومنها شبهة التزوير وانتحال أحد قيادييها صفة علمية لم يحصل عليها، فضلاً عن فرض كتب مخالفة لجميع الأخلاق الأكاديمية والتربوية، معقباً إنه « سيكشف عن كلمته الأخيرة في القادم من الأيام».
وأوضح أن «هذا القيادي أعلن تبني الجمعية مسؤولية متابعة حسابات التواصل الاجتماعي لرصد من يدعي أنه حاصل على الدكتوراه ويضع (د) أمام اسمه، وكان أولى أن يبدأ بنفسه«.
وأضاف إن «هذا الشخص له تعاقدات مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بصفته يحمل شهادة الدكتوراه على غير الحقيقة، فضلاً عن إلزام طلبته بشراء كتبه معتبراً أن «تلك التصرفات بعيده تمام البعد عن جوده التعليم»
من جانب آخر قال المطر إن لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد ستواصل اجتماعاتها سعياً لتطوير التعليم بمؤسساته كافة في الكويت سواء التعليم العام أو التعليم الخاص أو مؤسسات التعليم العالي، وكذلك ما يتعلق بدور مؤسسات المجتمع المدني، مضيفاً إن اللجنة ستناقش في اجتماعها اليوم الخميس ما يتعلق بجامعة عبد الله السالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock