أخبار منوعة

السفيرة سونمز: تركيا لن تنسى الوقفة الكويتية

خلال لقاء خيري أقامته «الإصلاح» لمساعدة المتضررين من الزلزال

– البسام: في الميدان لتقديم الأنفع للأحوج
– الفيلكاوي: الكويت لم تُلقّب بـ«بلد الإنسانية» مجاملة

أشادت سفيرة تركيا لدى البلاد طوبى سونمز، بدور الكويت الإنساني والإغاثي على كل المستويات، لاسيما الوقوف إلى جانب تركيا جرّاء الزلزال المدمر الذي خلّف آلاف القتلى والمصابين.

وأضافت سونمز، خلال لقاء أقامته اللجنة النسائية بجمعية الإصلاح الاجتماعي، لمساعدة متضرري الزلزال من فاقدي الأطراف، أن سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد تواصل مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عقب الزلزال مباشرة.

وبيّنت سونمز أنها زارت غازي عنتاب مع وزير الشؤون الاجتماعية مي البغلي، وهذه المنطقة من ضمن 16 مدينة تضرّرت، وقد حملنا على متن الطائرة 40 طناً من المواد الإنسانية.

وأوضحت أن التضامن الشعبي الكويتي كان حاضراً، وبعض المتبرعين، قدموا 1000 خيمة.

واختتمت سونمز بأن تركيا لن تنسى الوقفة الكويتية الإنسانية، حتى من قبل الأطفال الصغار الذين رأيناهم يأتون للتبرّع.

من ناحيته، قال رئيس قطاع الموارد المالية والتنمية في «نماء الخيرية» وليد البسام، أن «نماء» كانت حاضرة أيضا بفريقها فمنذ بداية الأحداث تواجدنا في الميدان لتقديم الأنفع للأحوج، عبر فريقنا برئاسة مدير إدارة الإغاثة خالد مبارك الشامري، والذي حرص على تنفيذ الإغاثة بنفسه وأيضا تواجد الرئيس التنفيذي سعد العتيبي مع الجسر الجوي ونماء مستمرة إلى الآن في حملتها الإغاثية.

من جانبها، قالت منال الفيلكاوي، رئيسة أمانة العمل النسائي، إن الكويت لم تُلقّب بـ«بلد الإنسانية» مجاملة أو عبثاً، وحينما تحتفل بالأعياد الوطنية ويوم التحرير تقوم بذلك بأسلوب مختلف، احتفال يكون بالعطاء والبذل ومد يد العون لكل محتاج قبل أن يطلبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock