أخبار منوعة

تكريم الفائزين في الدورة الـ 24
أنور الخرافي: مسابقة حفظ القرآن لـ… إنشاء جيل يتحلّى بأخلاقه

أقامت اللجنة المنظمة لمسابقة محمد عبدالمحسن الخرافي لحفظ القرآن الكريم، تحت رعاية مهند محمد عبدالمحسن الخرافي، حفل تكريم الفائزين بجوائز المسابقة الـ 24، وكوكبة من أبناء الكويت البررة مساء أول من أمس في ديوان الخرافي بالشامية، بالتعاون مع بيت القرآن التابع لجمعية الإصلاح الاجتماعي، حيث فاق عدد المشاركين الـ 2500 من 48 جنسية.

وقال أنور جاسم محمد عبدالمحسن الخرافي، الذي ناب عن مهند الخرافي، إن رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: «خيركم من تعلّم القرآن وعلمه»، والدعوة «حرصنا عليها وأخذنا بها، وقمنا بنشرها جيلاً بعد جيل، وسوف نستمر بإذن الله تعالى، لأجيال قادمة، لأننا نؤمن بأن تعلم القرآن من أسمى العلوم، وهو ليس فقط تعليماً لفظياً، ولكن أيضاً تعليم أخلاقي لإنشاء جيل من الشباب يتحلّى بأخلاق القرآن».

وقدّم الشكر والتقدير لكل القائمين على «إعداد وإنجاح وإنجاز المسابقة الكريمة مسابقة الوالد محمد عبدالمحسن الخرافي الرابعة والعشرين، وندعو الله تعالى أن تستمر لتؤدي الهدف السامي الذي قامت من أجله، وهو ترسيخ القيم الدينية في نفوس وقلوب الشباب»، مضيفاً «أشعر اليوم بأننا نحيي ذكرى الوالد المرحوم محمد عبدالمحسن الخرافي وإخواني، رحمة الله عليهم جميعاً، وهم الذين حرصوا على رعاية هذه المسابقة، ونحن نكمل المسيرة ونعمل ونجتهد بإذن الله تعالى».

وتوجه بالشكر الجزيل لجميع الشباب المشاركين في المسابقة.

وقال «أود أن أقول لهم اليوم: الجميع فائز، فلقد فزتم بحفظ كتاب الله على أيدي أفضل الأساتذة والشيوخ، وما أعظمها من جائزة فهنيئاً لكم جميعاً وبالتوفيق والنجاح الدائم».

من جهته، قال رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة ناصر الدبوس، إن المسابقة تعود من جديد بعد توقف قصري بسبب ظروف انتشار كورونا، كانت فترة عصيبة تعطّلت فيها المدارس والأعمال وحتى صلاة الجماعة في المساجد، مشيراً الى أن مسابقة الخرافي لتحفيظ القرآن الكريم، باب كبير من أبواب العمل الخيري.

ولفت الى أنه خلال 24 سنة مضت تبنّى المرحوم الفاضل جاسم الخرافي، رحمه الله رعاية المسابقة، وقد تعهد برعايتها عاما بعد عام، وتعهدتها عائلة الخرافي من بعده، مضيفاً «نذكر المرحوم فوزي الخرافي (بوحسام)، رحمه الله، واليوم يستكمل المسيرة الأخ الفاضل مهند الخرافي».

وكشف أنه من خلال المسابقة كنا حريصين على تخريج قراء وحفاظ لكتاب الله عز وجل، وتشجيع الناشئة والشباب لمواصلة الحفظ ومنحهم جوائز تشجيعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock