وزارة التربية

السفارة الفرنسية تكرّم الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان

أعرب وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام أسامة السلطان عن بالغ سعادته وشكره الجزيل وتقديره العميق لتكريم جمهورية فرنسا له، بتقليده وسام السعفة الأكاديمية بدرجة فارس، لدوره البارز في توطيد العلاقات الثقافية والتعليمية بين البلدين، وتعزيز نشر الثقافة الفرنسية .

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته السفارة الفرنسية في مقرها بالبلاد لتكريم الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، وبحضور وكيل وزارة التربية بالتكليف الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد، والوكيل المساعد للشؤون المالية يوسف النجار، والسفيرة الفرنسية لدى الكويت كلير لوفليشي، وعدد من المسؤولين في وزارة التربية وأعضاء السفارة الفرنسية.

وقال السلطان خلال تكريمه: أقدم شكري العميق لجمهورية فرنسا لمنحي هذا الوسام الذي يمنح بالاختيار، وبمرسوم جمهوري للأفراد الأكثر تأثيرا في نشر الثقافة واللغة الفرنسية، الذين عملوا على تعزيز العلاقات الثقافية والتربوية بين بلدانهم وبين فرنسا.

وأضاف: وبدوري أهدي هذا الوسام لبلدي الكويت، ووزارة التربية بدءً من وزير التربية وكافة العاملين في الوزارة.

من جانبها تناولت سفيرة جمهورية فرنسا لدى البلاد كلير لو فليشي سيرة السلطان منذ أن كان معلماً وحتى توليه منصب الوكيل المساعد للتعليم العام، مشيدةً بمتانة العلاقات الثقافية بين البلدين وامتدادها على مدى سنوات طويلة.

وثمّنت لوفليشي دور وزارة التربية ممثلة بالوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان في تطوير هذه العلاقات وتعزيز نشر الثقافة الفرنسية في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock