وزارة التربية

د.حمد المطر يسأل وزير التعليم عن سبب قيام وزارة التربية بتخصيص العديد من المباني والمدارس الحكومية الشاغرة لبعض أصحاب المدارس الخاصة من دون إجراء مزايدة.

وجّه النائب د. حمد المطر سؤالاً لوزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني،  عن سبب قيام وزارة التربية بتخصيص العديد من المباني والمدارس الحكومية الشاغرة لبعض أصحاب المدارس الخاصة من دون إجراء مزايدة. 

ونصَّ السؤال :

تولي الدولة منذ نشأتها الأولى اهتماما بالغا بالتعليم تطور على مدار الزمن، حيث أنشأت المدارس في مختلف مناطق البلاد على مدار السنوات، راعت فيها مساحات الفصول الدراسية والمختبرات وتنوع الساحات والملاعب التي تستوعب الأنشطة التربوية المختلفة بغية تحقيق أفضل تجربة تعليمية منشودة، إلا أن بعض هذه المدارس باتت غير مستغلة من وزارة التربية، ما جعلها تتجه إلى تأجير هذه المباني والمدارس الحكومية طوال السنوات الماضية، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما سبب قيام وزارة التربية بتخصيص العديد من المباني والمدارس الحكومية الشاغرة لبعض أصحاب المدارس الخاصة من دون إجراء مزايدة عامة ما أدى إلى حرمان الوزارة من تحصيل أعلى عائد ممكن من المرفق؟

2- أسماء المدارس الخاصة التي خُصص لها خلال السنوات الخمس الماضية.

3- لماذا تستمر الوزارة في تجديد تراخيص المدارس الخاصة التي انتهت عقودها لمدد تصل إلى (10) سنوات من دون أن تُطرح في مزايدة عامة ما يحرم الخزانة العامة من تحقيق أعلى عائد من الإيرادات بينما تعتذر عن التأخير للجهات الحكومية المختلفة؟

4- أسماء المدارس التي مُددت العقود لها خلال السنوات الخمس الماضية.

5- كشف بأسماء أعضاء لجنة إعادة دراسة الرسوم للمدارس الخاصة، وصورة ضوئية من محاضر اجتماعاتها للسنوات الخمس الماضية.

6- ما الدور المُناط بكل من وحدة تنمية المعلم ووحدة القياس والتقويم؟ مع بيان اختصاصاتهما وما قامت بإنجازه من أعمال منذ تأسيسها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock