الجامعات الخاصة

«الجامعة المفتوحة» احتفت باللغة العربية

برعاية وحضور رئيس الجامعة العربية المفتوحة في الوطن العربي د. محمد بن إبراهيم الزكري، نظّمت عمادة الدراسات اللغوية بالجامعة، (المقر الرئيس)، احتفالية متزامنة في 4 من الجامعات العربية المفتوحة في الوطن العربي: الكويت – مصر- الأردن – وعمان، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية. وكان قد سبق الاحتفال الإعلان عن مسابقة للطلبة في مضمار القصة القصيرة، احتفاء بهذه المناسبة.

شارك في المسابقة 53 من طالبات وطلاب الجامعة، وأُوعز إلى لجنة من أساتذة العربية اختيار أفضل 3 قصص من كل جامعة من بين القصص المشاركة في المسابقة.

حضر الاحتفالية المتزامنة بالكويت وفي مقار الجامعة ال 3 الأخرى: مصر والأردن وعُمان د. محمد سيد مدير الجامعة العربية المفتوحة بالكويت، ود. عزيز ثابت سعيد، عميد كلية الدراسات اللغوية، ومديرو الجامعات في الدول العربية المشاركة في المسابقة، وهم د. محمد البادي، رئيس الجامعة في عمان، ود. تحرير حمدي مدير الجامعة المكلف في الأردن، ود. ماجد وافي، مدير الجامعة المكلف في مصر، حيث كرّم رئيس الجامعة ومديرو الجامعات الفائزين والفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى، كما وُزعت شهادات مشاركة لبقية المتسابقين والمتسابقات.

تخلل الاحتفال، الذي بدأ بآيٍ من الذكر الحكيم، ملخص عن المسابقة ألقاه د. عباس عباس من الجامعة في الأردن، ثم كلمة من عميد الكلية د. عزيز ثابت عن «العربية في يومها الأغر»، وقصيدة كتبها بالمناسبة، وكلمة توجيهية من رئيس الجامعة د. الزكري.

كما تخلل الاحتفال استماع للقصة الحائزة على المركز الأول من كل جامعة وبمشاركة الطلبة والطالبات المشاركين في المسابقة وبعض أولياء الأمور وبعض أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock