الجامعات الخاصة

جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا تنظم أول ندوة بحثية لطلبتها

  • 23 طالباً قدموا 16 بحثاً في مختلف المواضيع
  • تناولت مواضيع شتى في مختلف فروع العلم كالفلسفة، وعلم الإجتماع، والثقافة الإسبانية، والعربية، والعلوم السياسية
  • عميد كلية الآداب والعلوم، الدكتور علي الأنصاري حضر لإظهار دعمه للطلبة

 

مدينة الكويت- 11 إبريل 2017: نظمت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا في الحرم الجامعي في مشرف أول ندوة بحثية للطلبة والتي جاءت بعنوان:” المواضيع، التحديات، والآفاق في العلوم الاجتماعية والإنسانية”. وتعد الندوة بمثابة فرصة للطلبة الجامعيين لعرض أبحاثهم التي أعدوها في مجال العلوم الإنسانية والإجتماعية، كما تتيح لهم أيضاً خوض تجربة المشاركة بمؤتمر أكاديمي مهني مميز.

 

وأشاد عميد كلية الآداب والعلوم، الدكتور علي الأنصاري بالطلبة وقال:” لقد بذل طلابنا قصاري جهدهم في هذه الندوة، والتي إتيحت لهم فرصة لإبراز أبحاثهم في هذا الحدث الذي يمثل لنا أيضاً فرصة للإحتفال بهم وتكريمهم على تفانيهم في البحث.

 

وأضاف عميد كلية الآداب والعلوم أن الندوة تعد فرصة للطلبة لتعزيز الحوار الهادف في ظل بيئة متعددة الثقافات، وتشجيع تبادل المعرفة، وبناء العلاقات مع الآخرين. مؤكداً أنه نظراً لنجاح هذه الندوة، تنوي الجامعة إقامتها سنوياً”.

 

هذا وقد قدم 23 طالباً من مختلف التخصصات أبحاثهم الـ 16 والتي تناولت مواضيع شتى في مختلف فروع العلم كالفلسفة، وعلم الإجتماع، والثقافة الإسبانية، والعربية، والعلوم السياسية. كما تطرقت الأبحاث لموضوع عدم المساواة بين الجنسين: الجذور، الإنتشار، وزمن التغيير، وفن وسياسات الذاكرة، كما قدمت تفسيراً لبعض المصطلحات التي يصعب فهمها أحياناً، كما تناولت الندوة موضوع الغش، وشارك الطلبة في حلقة نقاش حول تربية الأطفال في الكويت وقضايا العنصرية. والطلبة المشاركون هم: عالية عطية، عبدالمحسن الفليج، عائشة السبتي، بدر رزوقي، محمد الحذران، عبدالله العتيبي، إبراهيم الشطي، أسماد الخيس، أروى البلوسي، فاطمة الاخونل، سارة العبيد، أسيل حميد، حسين دشتي، مريم القلاف، رقية العبدالجادر، هدى بيداس، رانية القطامي، جمانة القلاف، فهد الايوب، أنفال صقر، وصفاء راشد.

 

ومن الجدير بالذكر أن قسم العلوم الإنسانية والاجتماعية قرر تنظيم هذه الندوة البحثية سنوياً لتشجيع الطلبة على الأبحاث النوعية، وزيادة فرص المنح الدراسية، وتعزيز ثقافة معينة بحيث تشجع الطلبة على البحث في مجالات هم مميزين وشغوفين للبحث فيها.

هذا وتعد جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا مركزاً رئيسياً للمعرفة يوفر للطلبة بإستمرار الفرص الهامة لتطوير مهاراتهم وضمان إنتقالهم السلس إلى الحياة العملية بعد التخرج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock