قسم السلايدشو

الإمارات: 85% من المعلمون راضون عن وظيفتهم

iemarat

 

سجلت دولة الإمارات المشاركة العربية الأولى في الاستبيان الدولي للتعليم والتعلم «تاليس»، الذي أجرته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية «OECD»، وشمل الهيئتين الإدارية والتدريسية في المدارس، وركز بشكل خاص على البيئة المهنية للمعلمين وظروف التعليم وتأثيرها في فاعلية المدرسة والمعلم.

حيث سعى الاستبيان للتحقق من تدريب المعلمين والتطوير المهني، وتقييم المعلمين والمقترحات والتوصيات، والبيئة المدرسية وقيادة المدرسة، والمعتقدات التعليمية للمعلمين، والممارسات التربوية للمعلمين، والذي أظهر أن 85 % من المعلمين بأبوظبي راضون عن وظيفتهم.

ويعد هذا الاستبيان، الذي شاركت فيه الدولة ممثلة في مجلس أبوظبي للتعليم، بمثابة مبادرة عالمية رائدة ترمي إلى تعزيز المعلومات الدولية المتاحة أمام البلدان المشاركة، وإتاحة الفرصة للتلاقي مع الدول الأخرى التي تواجه نفس تحديات التعليم، واتباع طرق جديدة لنهج السياسات بما يمكنهم من تطوير مهنة التدريس.

واختارت المنظمة المسؤولة عن إجراء الاستبيان المدارس والمعلمين بشكل عشوائي للمشاركة بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، حيث طلبت من المجلس تزويدها بقائمة لكافة المدارس الحكومية والخاصة بالإمارة، واختيرت 200 مدرسة من كل بلد، و20 معلماً من كل مدرسة لتمثيل المجموعات المستهدفة، فيما شارك في الاستبيان ما يقرب من 106 آلاف معلم ومعلمة من مرحلة ما قبل الثانوية.

وألقى الاستبيان الضوء على الدور الذي يلعبه قادة المدارس في تقديم الدعم اللازم للمعلمين، إضافة إلى العوامل المختلفة والمؤثرة على مستوى الرضا الوظيفي والدوافع الذاتية للمعلمين، فيما أظهرت نتائجه على أن 85 % من المعلمين بأبوظبي راضون عن وظيفتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock