جامعة الكويت

تكريم أ.د.عبدالله الهاجري تقديراً لجهوده المبذولة ضمن فعاليات معرض آثار الكويت

كرّمت عمادة كلية الآداب القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل أ.د. عبد الله الهاجري خلال فعاليات معرض (آثار الكويت) الذي أقيم تحت رعاية القائم بأعمال عميد كلية الآداب بجامعة الكويت أ.د.عبدالهادي العجمي وبحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس في الكلية من مختلف أقسامها العلمية، وذلك يوم الاثنين الموافق 2022/12/19 في كلية الآداب بمدينة صباح السالم الجامعية.

جاء هذا التكريم تقديراً لجهود أ.د. الهاجري المبذولة خلال فترة توليه منصب القائم بأعمال عميد كلية الآداب خلال السنوات الماضية، حقق فيها العديد من الإنجازات التي تهم الكيان الجامعي منها استمرار تفعيل نظام التعليم عن بعد لطلبة كلية الآداب خلال فترة جائحة كورونا، والعودة التدريجية للتعليم الحضوري؛ إذ كانت كلية الآداب أولى الكليات التي عادت إلى التعليم الحضوري بشكل كامل، إلى جانب الموازنة بين أعداد الطلبة المقبولين في مختلف الأقسام العلمية في كلية الآداب تبعًا للطاقة الاستيعابية لكل قسم من حيث الهيئة التدريسية وحاجة سوق العمل، كما أنَّ كلية الآداب تعد من أولى الكليات التي انتقلت لمدينة صباح السالم الجامعية.

كذلك حصلت كلية الآداب على المركز الأول لعامين متتاليين في الأنشطة الثقافية للعام الدراسي 2020/2021 على مستوى كليات جامعة الكويت، وحصل قسم التاريخ على المركز الأول في الأنشطة الثقافية بالكلية.

وحرص أ.د.الهاجري خلال فترة توليه عمادة كلية الآداب على نشر الثقافة والوعي عن مخرجات كلية الآداب في المجتمع، من خلال الفعاليات والأنشطة الثقافية، والمؤتمرات العلمية، والندوات التوعوية، وإثراء النشاط الثقافي، واستخدام المرافق الإلكترونية، ووسائل التكنولوجيا المختلفة لإيصال رسالة الكلية الهادفة ونشر الثقافة والمعرفة.

هذا وقد تمَّ تسليم أ.د.الهاجري درعاً تذكاريّاً وذلك تقديراً لإنجازاته المشهود لها والتي كان من ضمنها حصوله على جائزة الدولة التشجيعية في مجال التاريخ والآثار 2021 عن عمله (تاريخ الكويت الإمارة والدولة: التأسيس – التطور – الهوية – المجتمع)، ومسيرته في خدمة الكلية خلال فترة توليه المنصب.

الجدير بالذكر أنَّ أ.د.عبد الله الهاجري إلى جانب توليه منصب القائم بأعمال عميد كلية الآداب كان قد تولى منصب العميد المساعد للشئون الأكاديمية والدراسات العليا في كلية الآداب، وتولّى منصب رئيس قسم التاريخ في كلية الآداب، وتولى مناصب أخرى مثل أمين سر الجمعيّة التاريخيّة الكويتيّة، وأمين سر الأرشيف التاريخي الوطني بجامعة الكويت، وأمين عام جمعيّة المواطنة والتنمية الكويتيّة، ونائب ممثل دولة الكويت في جمعية التاريخ والآثار لدول مجلس التعاون الخليجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock