جامعة الكويت

ديوان المحاسبة: انقضاء فترة الصيانة المجانية لبعض مشاريع مدينة صباح السالم الجامعية دون شهادات استلام نهائي للمشاريع

أكاديميا | جامعة الكويت – خاص
أكد ديوان المحاسبة وجود عدد من الملاحظات التي شابت مشاريع مدينة صباح السالم الجامعية بجامعة الكويت.
وأشار الديوان في تقريره إلى عدم استلام بعض المشاريع استلاماً نهائياً على الرغم من انتهاء فترة الصيانة المجانية وتجاوز المقاول للمدة المحددة لإنجاز الملاحظات الواردة في محاضر الاستلام الابتدائي.
ولفت الديوان إلى انقضاء فترة الصيانة المجانية البالغة ( 730 ) يوم لبعض مشاريع مدينة صباح السالم الجامعية دون أن تصدر الجامعة شهادات استلام نهائي على الرغم من تجاوز المقاولين للمدة المحددة لتنفيذ الملاحظات الواردة في شهادات الاستلام الابتدائي، بالمخالفة للمادة (2/59) من الشروط العامة الموحدة لمناقصات عقود المقاولات لسنة 2018 والتي تقضي بأنّه على المهندس أن يصدر شهادة استلام نهائي بعد ثمانية وعشرون يوماً من انتهاء مدة الصيانة، وترجع أسباب التأخر إلى عدم تجاوب المقاولين في إنجاز المطلوب الأمر الذي أعاق إصدار شهادات الاستلام النهائي بالإضافة إلى خلافات تعاقدية من وجهة نظر المقاول على وجوب إتمام تلك الملاحظات ، علماً بأنَّ المدة المحددة لإنجاز ملاحظات الاستلام الابتدائي حسب محاضر الاستلام هي ( 45 ) يوم .
وأورد الديوان بياناً بذلك ، وطلب الالتزام بالشروط التعاقدية وإلزام المقاول بتنفيذ الملاحظات الواردة بالاستلام الابتدائي حتى يتسنى إصدار شهادة الاستلام النهائي .
وأفادت الجامعة بالتزام البرنامج الإنشائي بالشروط التعاقدية وإلزام المقاول باتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها استكمال ملاحظات الاستلام الابتدائي والانتهاء منها تمهيداً للاستلام النهائي، وجاري تقييم ما لم يتم تنفيذه منها ليتم إرفاقه مع شهادة الاستلام النهائي مع خصم تلك القيمة من مستحقات المقاول بالدفعة الختامية .
وعقب الديوان مؤكداً على ملاحظته وعلى ضرورة الإسراع في استكمال إجراءات متابعة المقاولين لإنجاز المتطلبات والملاحظات الخاصة بالاستلام الابتدائي للمشاريع وتحميل المقاولين مقابل انتهاء فترة الصيانة المجانية دون الاستفادة منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock