أخبار منوعة

«التقدم العلمي»: «شهر العلوم» يجسد رسالتنا في نشر الابتكار

قال منسق فعاليات «شهر العلوم»، التي تنظمها مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. فهد زمان، إن الفعاليات التي انطلقت بداية الشهر الجاري شهدت حتى الآن إقبالاً كبيراً من مختلف الشرائح المستهدفة لاسيما الأسر والأطفال والناشئة.

وقال زمان، في تصريح أمس ، إن «شهر العلوم» يأتي احتفاء بالمشهد العلمي في البلاد، وتجسيداً لرسالة المؤسسة في نشر العلوم والتكنولوجيا والابتكار من أجل مستقبل زاهر.

وأوضح أن الفعاليات تقام بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية وجمعيات النفع العام ويمكن متابعة جدولها عبر الحسابات الرسمية للتقدم العلمي للنشر والمركز العلمي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبيّن أن «شهر العلوم» انطلق بافتتاح معرض «مصور الحياة البرية للعام – متحف التاريخ الطبيعي لندن»، الذي يستمر حتى نهاية ديسمبر الجاري، ويعرض 100 صورة مختارة من 50 ألف صورة مشاركة في واحدة من أعرق مسابقات تصوير الحياة البرية في العالم.

من جهتها، قالت الرئيسة التنفيذية للتقدم العلمي للنشر (أحد مراكز المؤسسة) د. ليلى الموسوي، إن المعرض يحكي قصة كوكب تحت الضغط ويسلط الضوء على التحديات الملحة التي نواجهها والعمل الجماعي الذي يتعين علينا القيام به.

وأضافت الموسوي أن موعد إطلاق المعرض اختير بعناية إذ جاء الافتتاح غداة انطلاق المؤتمر الـ 15 للأطراف (COP15) في اتفاقية التنوع البيولوجي في مونتريال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock