جامعة الكويت

#جامعة_الكويت كرمت الفريق الفائز بجائزة أفضل بناء للروبوتات

■ كأول فريق جامعي بالشرق الأوسط والوطن العربي

كرّم مدير جامعة الكويت بالإنابة أ. د. نواف المطيري الفريق الفائز بجائزة أفضل بناء Build Award للروبوتات من كلية العلوم – قسم علوم الحاسوب والمكون من الطلبة عبد الله الجبر وعبدالوهاب العبيد وعبد الرحمن الدغيم وأسامة تامر حسان بإشراف د. نورة الجري، وذلك بحضور القائم بأعمال عميد كلية العلوم د. محمد بن سبت، والقائم بأعمال عميد شؤون الطلبة أ. د. جاسم الحمدان، والقائم بأعمال مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والأبحاث والدراسات العليا أ. د. سوزان أحمد البستان، ومساعد العميد للتخطيط والاستشارات والتدريب د. فارس مرزوق العازمي، وذلك في المسابقة العالمية للروبوتات التي أقيمت في دالاس- تكساس الولايات المتحدة الأمريكية، حيث شكر أ. د. المطيري الطلبة على إنجازهم الذي يعد فخرًا للجامعة ولدولة الكويت.
وأشارت بدورها المشرفة على الفريق الفائز د. نورة الجري بأن هذه التجربة منذ تأهيل الفرق في البداية وحتى الوصول للمشاركة في المسابقة العالمية في دالاس- تكساس الولايات الأمريكية تعد تجربة مميزة فيها إبداع وابتكار لطلبة جامعة الكويت، لافتةً إلى التدريبات والورش التي قامت بها جامعة الكويت لتدريب الفرق المتأهلة لتمثيل دولة الكويت خير تمثيل.
وتعد جائزة البناء Build Award للروبوتات ذات البناء المتقن والتي تم تصميمها بدرجة عالية من العناية بالتفاصيل لتتحمل تحديات المنافسات، ويعتبر فريق جامعة الكويت – أول فريق جامعي بالشرق الأوسط والوطن العربي يحصل على جائزة من المسابقة العالمية للروبوتات خلال السنوات السابقة.
والمعايير الأساسية لجائزة أفضل بناء والتي تم تصنيف الفائز على أساسها هي أن يتسم بناء الروبوت بالمتانة والقوة، وأن يتميز الروبوت بالاعتمادية في الميدان ويحتمل ظروف المنافسات، وأن يكون الروبوت مصممًا مع مراعاة السلامة والتفاصيل، وأن يفهم الطلاب ويشرحوا كيف عملوا معاً لتطوير تصميم الروبوت الخاص بهم، حيث تُظهر المقابلة مع الفريق مهارات التواصل الفعّال، والعمل الجماعي، والاحترافية، وروح الطلابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock