وزارة التربية

الوزير العدواني: استقطاب التجارب الناجحة من الدول المتقدمة في التعليم لمواكبة التطورات العالمية

أكاديميا| التربية

استقبل وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي نائب رئيس البعثة والقائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى دولة الكويت السيد جيم هولتسنايدر، وسعادة السفيرة عليا مواني سفيرة كندا لدى دولة الكويت، وسعادة السفير صالح بن عامر الخروصي سفير سلطنة عمان لدى دولة الكويت، وسعادة السفير صقر ابو شتال سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى دولة الكويت، وسعادة السفير الهاشمي عجيلي سفير جمهورية تونس لدى دولة الكويت ، لمناقشة أهم المواضيع ذات الاهتمام المشترك والتعاون في مجال التعليم لدى الجانبين.

وتم خلال اجتماع وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع سفيرة كندا لدى الكويت مناقشة مذكرة تفاهم مشتركة للتعاون في الشأن التعليمي ونقل الخبرات الكندية في التعليم العام، وتطوير العملية التربوية في الكويت لتحقيق التميز.

وأكد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني في تصريح صحافي على ضرورة استقطاب التجارب والخبرات العالمية من الدول المتقدمة في التعليم، والاستفادة من ممارساتها الرائدة في مجالات تطوير التعليم لمواكبة المتغيرات التي يشهدها العالم في هذا المجال.

وأشار الوزير إلى أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تحقيق رؤية القيادة السياسية في إصلاح منظومة التعليم، وتحقيقا لرؤية كويت جديدة وتحديدا الركيزة الثالثة من خطة التنمية التي تستهدف إصلاح نظام التعليم لإعداد الشباب بصورة أفضل ليصبحوا أعضاء فاعلين يتمتعون بقدرات تنافسية وانتاجية في قوة العمل، وتساهم في تعزيز رسالة وأهداف الوزارة التي تصب في جودة التعليم، وتحقيق التميز في العملية التعليمية، وتطوير العمل الإداري وزيادة كفاءة الإدارة المدرسية والتربوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock