قسم السلايدشو

خليل عبد الله للوزير العيسى : ما أسباب حرمان مبتعثي التطبيقي من صرف مستحقاتهم‎

2eoyhgz

 

واصل النائب خليل عبد الله توجيه اسئلته الى وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي بدر العيسى حيث تشائل عن المبتعثين.

وقال في سؤاله :

صدر قرار ديوان الخدمة المدنية بتاريخ 21/6/2006 والذي ينص على مساواة مبتعثي جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في جميع الامتيازات والمخصصات بالاضافة الى القار رقم 2710/2010 المتضمن منح علاوات مماثلة لمبتعثي جامعة الكويت والهئية العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وحسب علمنا فانه لم يتم مساواة المبتعثين من التطبيقي بزملائهم بالجامعة علما بأنه قد بدأ صرف العلاوات فعليا لمبتعثي الجامعة دون صرفها لمبتعثي الهيئة في شهر ابريل من العام 2012 في حين انتظار مبتعثي التطبيقي لهذه المساواة ما زال قائما .

لذا يرجى افادتي وتزويدي بما يلي :

1- نسخة من جميع القرارات الصدارة من ديوان الخدمة المدنية المتعلقة بمساواة معيدي ومبتعثي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بنظرائهم في جامعة الكويت والقرارات الصادرة من مجلس الجامعة ومجلس التعليم التطبيقي المتعلقة بزيادة المخصصات والعلاوات بموجب القرارات الصادرة من ديوان الخدمة المدنية

2- ما هي الاسباب وراء حرمان مبتعثي التعليم التطبيقي من صرف المستحقات المقررة بموجب القرارات الصدارة من ديوان الخدمة المدنية

3- ما هي الجهة المسؤولة عن صرف مستحقات المبتعثين بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ؟ وهل تم اجراء تحقيق بخصوص وقف تنفيذ قرارات الصرف وحرمان المبتعثين بالتعليم التطبيقي من الحقوق التي قررت لهم ؟

4- هل هناك توجه لتنفيذ ما تقرر لمبتعثي التطبيقي ؟ ومتى سوف يبدأ صرف المستخقات ؟

5- هل هناك توجه لتنفيذ هذه القرارات بأثر رجعي من تاريخ حصول مبتعثي جامعة الكويت عليها حتى يستفيد منها مبتعثي التعليم التطبيقي وتعويضهم عن عدم تنفيذ القارارات بدون مبرر قانوني ؟ وذلك تحقيقا لمبدأ العدالة والمساواة بين مبتعثي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وزملائهم من جامعة الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock