أخبار منوعة

تتويج الطفلة السورية شام البكور بلقب بطلة تحدي القراءة العربي 2022

توجت الطفلة السورية، شام البكور، اليوم الخميس بلقب بطلة الدورة السادسة من تحدي القراءة العربي 2022، والذي تنظمه «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية».

ويهدف تحدي القراءة العربي 2022 إلى بناء جيل متمكن بالقراءة وتعزيز مكانة لغة الضاد كلغة للعلوم والآداب والإنتاج المعرفي.

وأقام تحدي القراءة العربي الحفل الختامي لتتويج بطل الدورة السادسة على مسرح دار الأوبرا في دبي، وذلك برعاية وحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
وحضر الحفل الختامي لتتويج الطفلة السورية، شام البكور، بلقب بطلة الدورة السادسة من تحدي القراءة العربي 2022، نحو 2000 مشارك من نجوم التحدي وكبار الشخصيات والمثقفين والتربويين وأولياء الأمور، إلى جانب الطلبة المتميزين الذين تمكنوا من الوصول إلى النهائيات، على مستوى الدول العربية والجاليات.
وشهد الحفل أيضاً إعلان «بطل الجاليات» لفئة المشاركين من الدول غير العربية والناطقين بغير العربية من مختلف أنحاء العالم، وإعلان الفائزين بلقب «المشرف المتميز» و«المدرسة المتميزة»، وفق معايير معتمدة.

وتشمل معايير إعلان الفائزين بـ تحدي القراءة العربي 2022:
– اكتساب المهارات المطلوبة في القراءة والتعبير.
– تقديم محتوى ما طالعه الطلاب في ملخصات مميزة.
– تمكين الطلاب من القدرات والمهارات اللازمة لمطالعة وتلخيص الكتب.
– المشاركة الفاعلة في تعزيز ثقافة القراءة لدى الطلاب والمجتمعات.

وتعد الدورة السادسة من تحدي القراءة العربي 2022 حتى الآن هي الأكبر من نوعها عالميًا، إذ شارك بها 92583 مدرسة، بإجمالي 22.27 مليون طالب وطالبة من 44 دولة، إلى جانب مشاركة 126061 مشرفا ومشرفة لمساعدة الطلاب على إتقان قدرات المطالعة وتلخيص الكتب.

وشملت التحديات الثقافية والمعرفية لـ الدورة السادسة من تحدي القراءة العربي 2022 استهداف طلبة المدارس من الصف الأول ابتدائي وحتى الصف الثاني عشر؛ لترسيخ ثقافة القراءة باللغة العربية، كلغة قادرة على مواكبة كل أشكال الآداب والعلوم والمعارف، وتحبيب الشباب العربي بلغة الضاد، وتشجيعهم على استخدامها في تعاملاتهم اليومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock