الجامعات الخاصة

«هندسة الأميركية» شاركت في تحدي «ناسا»

شاركت كلية الهندسة والعلوم التطبيقية في الجامعة الأميركية بالكويت AUK في التحدي الثالث لشركة الملاحة الجوية الوطنية وإدارة الفضاء «ناسا»، والذي يعتبر أكبر مسابقة هاكاثون «ماراثون البرمجيات» في العالم تطلقها «ناسا».
وذكرت الجامعة، في بيان صحافي، أن المسابقة نظمها عميد الكلية د. أمير زيد، وعضوا هيئة التدريس بالكلية، د. مروة شعراوي، ود. أيمن النجار، مشيرة إلى أن الكويت كانت ضمن العديد من الدول المشاركة حول العالم.
وتابعت الجامعة أن الهاكاثون استمر 48 ساعة حضرها 40 متسابقاً، منهم طلبة المدارس الثانوية، وطلبة الجامعة الأميركية في الكويت، وعدد من الخريجين والأساتذة.
ولفتت الجامعة إلى أنه تم تقسيم المتسابقين إلى 8 فرق مكوّنة من علماء وبرمجيين، وعشاق للفضاء، ومصممي جرافيك، ومحللي الأعمال، مضيفة أن عمل الفرق استمر نحو 48 ساعة سعوا خلالها لإنتاج تطبيقات وألعاب ومواقع إلكترونية تهتم بالتحديات التي تواجه «ناسا».
وقال د. زيد إن الهاكاثون يعد فرصة ذهبية لتعزيز المهارات المطلوبة لتطوير الحلول الرقمية التي يمكن تطبيقها في العالم الواقعي.
الجدير بالذكر، فاز بالمركز الأول في المسابقة فريق “The Parkers” بقيادة مصطفى كركور، بينما فاز حصد الثاني مشروع Planetarium بقيادة نورة المري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock