وزارة التربية

المناطق التعليمية تستقبل طلبة الفصل الدراسي الثاني

اكاديميا – أكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي بوزارة التربية ضيدان العجمي أن الاستعدادات التي اتخذتها الوزارة أثمرت انطلاقة ناجحة للفصل الدراسي الثاني في مدارس مختلف المراحل التعليمية.

وأشار العجمي في تصريح صحافي أمس إلى أن الدراسة استؤنفت في جميع مدارس البلاد التي استقبلت الطلبة العائدين من إجازة منتصف العام لافتا إلى انه تم توزيع الكتب المدرسية المخصصة للفصل الثاني على جميع الطلاب والطالبات وفق الآلية الموضوعة لذلك.

وذكر أن المناطق التعليمية كانت قد أتمت استعداداتها خلال العطلة، حيث عملت على تسكين الشواغر وسد إي نواقص بالإضافة إلى متابعة صيانة المرافق المدرسية بالجهود التي بذلتها المناطق لضمان بدء فصل دراسي خال من أي مصاعب آو معوقات.

وثمن تعاون وزارة الداخلية ممثلة بقطاع المرور في سبيل تسهيل الحركة المرورية بمختلف المحافظات وضمان وصول أبنائنا الطلبة إلى مدارسهم بكل سهولة ويسر وأضاف العجمي في ختام تصريحه أن الوزارة بتوجيهات من وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى حريصة على توفير كل المتطلبات اللازمة لدعم أبنائنا الطلبة في استكمال مسيرتهم الدراسية بنجاح وتفوق متمنيا لجميع الطلاب والطالبات وأفراد الهيئة التعليمية والإدارية فصلا دراسيا ناجحا وجيدا يحقق الأهداف المنشودة لرفعة بلدنا الحبيب.

استقبلت مدارس منطقة الفروانية التعليمية الطلبة والطالبات بعد عودتهم من إجازة منتصف العام ببرامج تربوية حافلة لتحفيزهم على الجد والاجتهاد والذي تخلله توزيع الكتب المدرسية وفقرات ترفيهية تربوية مع بداية الفصل الثاني حيث شاركت مدارس المنطقة في مختلف المراحل التعليمية في بادرة جاءت بتوجيهات من مدير عام منطقة الفروانية بدرية الخالدي التي أكدت أن الإدارات المدرسية نظمت برامج متنوعة تعزز قيمة تهيئة الأجواء المثالية لانطلاق الفصل الدراسي الثاني .

وقالت الخالدي خلال جولة على عدد من المدارس للإطمئنان على سير اليوم الدراسي أن نسبة حضور الطلبة والطالبات في مدارس منطقة الفروانية كانت مرتفعة جدا ولم تسجل حالات غياب موضحة كافة الهيئات التعليمية والإدارية في مدارس المنطقة شاركت في توفير البيئة الجاذبة لابناءنا الطلبة والطالبات في أجواء مثالية لاستقبال فصل دراسي جديد متمنية التوفيق للجميع

كما أكدت مدير منطقة الأحمدي التعليمية منى الصلال أن نسبة حضور الطلبة والطالبات في منطقة الأحمدي التعليمية كانت مرتفعة جدا واستعدت المنطقة لاستقبال الطلبة والطالبات في جميع المراحل التعليمية حيث وفرت كتب الفصل الدراسي الثاني وبينت الصلال استعداد مدارس منطقة الأحمدي التعليمية من حيث سلامة المرافق المدرسية كالأثاث والمياه والكهرباء وصيانة التكييف للاطمئنان على جهوزيتها.

وفي نفس السياق ذكرت مدير الإدارة العامة لمنطقة الجهراء التعليمية فاطمة الكندري أن جميع المباني الإنشائية في مدارس منطقة الجهراء التعليمية وجميع الأجهزة المتواجدة في المدارس صالحة لاستقبال الطلاب مؤكدة بانطلاق المسيرة اليومية الدراسية بسلاسة وأمان .

وبدوره أكد مدير الإدارة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية ناجي الزامل أن اليوم الدراسي الأول للفصل الدراسي الثاني سار بشكل ممتاز ولم تشهد مدارس العاصمة حالات غياب من قبل الطلبة أوالمعلمين وأن جميع الأمور سارت بالشكل المرجو وتم توزيع الكتب الدراسية على الطلبة والطالبات .

وأضاف الزامل أن سوء الأحوال الجوية شكلت عائقا أمام أبنائنا الطلبة وساهمت في ازدياد الاختناق المروري صباحا.

أما منطقة مبارك الكبير التعليمية فقد بدأ الفصل الدراسي الثاني باستقبال جميع طلبة المراحل التعليمية وقد بلغت نسبة حضور الطلبة والمعلمين 90% علما بأن الوضع بشكل عام جيد ولاتوجد أي عوائق في العمل وتم توزيع الكتب المدرسية استعدادا لبدء الفصل الدراسي الثاني

 

2612015125326120151254

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock