وزارة التربية

المقصيد: معرض (كيف احدد مستقبلي) يطلع الطلبة على الفرص الاكاديمية المتاحة والمعتمدة

     

 قال الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والانشطة بوزارة التربية الكويتية فيصل المقصيد اليوم الاربعاء ان معرض (كيف احدد مستقبلي) يسهم في تعريف طلبة المرحلة الثانوية بالتخصصات الجامعية المعتمدة المتاحة في العديد من الجامعات الخليجية والعربية والاجنبية.
وأضاف المقصيد في تصريح للصحافيين على هامش افتتاح النسخة السابعة من المعرض المقام برعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس ان الجامعات المشاركة في المعرض تستهدف تعريف طلبة وطالبات المرحلة الثانوية بالتخصصات المتوفرة في مختلف المجالات الاكاديمية المعتمدة.

وأوضح ان المعرض الذي يستمر يومين يجمع العديد من الجامعات الحكومية والخاصة يشهد هذا العام مشاركة جامعات اجنبية واوروبية وخليجية ما يعكس مدى الاهتمام والحرص على توفير المزيد من الفرص امام الطلبة.

ودعا الطلبة الى اختيار التخصصات الاكاديمية المناسبة والملائمة لسوق العمل الكويتي لافتا الى ان المعرض يمنح الطالب حرية الاختيار من بين التخصصات المتنوعة والبرامج المتاحة.

من جانبه اعرب نائب رئيس جامعة بنها للدراسات العليا في مصر الدكتور هشام ابو العينين في تصريح مماثل عن سعادته بالمشاركة في المعرض للعام الخامس على التوالي بغية تعريف الطلبة بالفرص الاكاديمية المتاحة.

وأضاف ابو العينين ان جامعة بنها تعد من الجامعات الرائدة في مصر إذ تشهد اقبالا واسعا من الطلبة الكويتيين يدرسون في 15 كلية منها الطب والهندسة والحقوق والآداب والتربية الرياضية والتمريض فضلا عن الدراسات العليا. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock