أخبار منوعة

الأنصاري: «الوطني للثقافة» يستأنف العمل باستراتيجيته «2023-2028» وفق رؤية كويت جديدة

أكد أنَّ الكويت تعيش في واحة من الديموقراطية

قال الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالتكليف الدكتور عيسي الانصاري إنَّ المجلس استأنف العمل باستراتيجيته للفترة الزمنية «2023-2028» والتي تتماشى مع رؤية «كويت جديدة 2035».
وأضاف الانصاري في بيان صحافي اليوم الاثنين أنَّ الاستراتيجية تتقاطع وخطة الدولة الانمائية خلال الخمس سنوات المقبلة وتتماشى مع أهداف التنمية المستدامة مبيناً أنّه سيتم الانتهاء من مسودتها نهاية الشهر الجاري.
وأوضح أنَّ استئناف العمل بالاستراتيجية جاء بناء على توجيهات وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبدالرحمن المطيري والذي أكد أنَّ «الاستراتيجية تنطلق من رصيد تراكمي واستثمار عملي لرأس مال بشري إبداعي وقوة دفع شبابية قادرة على المواكبة والاستشراف».وأشار الأنصاري إلى أنَّ الثقافة في الكويت أحد مصادر المعرفة والوعي إذ تكمن أهميتها في ترسيخ المفاهيم ونشر القيم والترويج للأنماط السلوكية وتستمد أصالتها من موروثها الحضاري وخصوصيتها الاجتماعية متميزة بطابعها العصري ومواكبة التحديث والانفتاح على الثقافات المتعددة.
وذكر أنَّ الكويت تعيش في واحة من الديموقراطية وهامشاً من الحرية تمنحها ميزة تنافسية في الساحة الإقليمية والعربية، لافتاً إلى أن الدبلوماسية الإنسانية منحت الثقافة في الكويت صورة ذهنية في الريادة الدولية ومكانة رمزية على الصعيد العالمي.
وأفاد أنَّ استراتيجية المجلس عمل تشاركي بادرت إليه كافة قطاعات المجلس معتمدا المنهج العلمي وتبني رؤية توافقية تعبر عن جميع الأطراف المعنية بالثقافة والفنون والآداب وأصحاب المصلحة باستخدام أداة التيسير في المقابلات والحلقات والرصد التاريخي ومراجعة التجارب الدولية على أيدي نخبة من الكوادر الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock