أخبار منوعة

الملتقى الإعلامي الشبابي ينطلق بـ 80 شاباً من 17 دولة… ويعتمد وثيقة عربية تمثل رؤية المشاركين وتطلعاتهم

يعقد غداً ضمن فعاليات «الكويت عاصمة الشباب العربي» بمشاركة «كيبكو» و«Ooredoo»

ناصر العرفج: للحدث دور استراتيجي كبير في تمكين الشباب الإعلامي لبناء مستقبلهم المهني بشكل سليم

عبير العمر: مشاركة «كيبكو» في الملتقى تعكس قناعتها المطلقة بدور الإعلام وتأثيره في الشباب

مجبل الأيوب: «Ooredoo» تؤمن بتمكين الشباب والمساهمة في دعمهم للوصول إلى أعلى المراتب

ضمن فعاليات «الكويت عاصمة للشباب العربي لعام 2017» تنظم وزارة الدولة لشؤون الشباب غدا الملتقى الإعلامي الشبابي ويستمر حتى الخميس، بمشاركة 80 شابا من 17 دولة عربية كشف الناطق الرسمي باسم وزارة الشباب ناصر العرفج أن الملتقى سيصدر في نهاية فعالياته وثيقة عربية تمثل رؤية الشباب المشاركين وتطلعاتهم للإعلام وفقا لمنظورهم الشبابي ويشارك في صياغتها عدد من المختصين في الكويت، كي ترسل إلى جامعة الدول العربية.

وقال العرفج، في المؤتمر الصحافي المشترك مع شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو» وشركة «Ooredoo » لتسليط الضوء على فعاليات الملتقى، إن الوثيقة ستسلم أيضا إلى رئيس نقابة الإعلاميين العرب لتبنيها وتسليط الضوء عليها، ووضع خارطة طريق في مجال الإعلام وفق رؤية شبابية جديدة، مبينا أن الملتقى سيركز على تشجيع الشباب لطرح الأفكار المبدعة والمتجددة على مستوى العمل الشبابي بشكل عام والاعلامي بشكل خاص وفتح آفاق جديدة امام الشباب الكويتي والعربي، لافتا ان الملتقى يستهدف الهواة المهتمين في المجال الإعلامي.

وتابع «سيتضمن الملتقى العديد من ورش العمل والحلقات النقاشية التي يشارك فيها مشاهير الشباب في مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، بالاضافة إلى عدد من الاعلاميين الشباب بما يسهم في اثراء المحتوى الإعلامي لدى الشباب من خلال عرض تجاربهم وطرح المواضيع الهادفة التي تهم الشباب».

واعتبر ان هذا الحدث يلعب دورا استراتيجيا كبيرا في تمكين الشباب الإعلامي الصاعد من المساهمة في بناء مستقبلهم المهني بطريقة سليمة، مضيفا ان هذا يتم من خلال الالتقاء بعدد من الشخصيات الإعلامية عبر الجلسات الحوارية والمناظرات وعرض التجارب الناجحة وتمكين الشباب العربي من الانخراط في المجال الإعلامي.

وكشف ان الملتقى يتضمن 9 ورش عمل في عدد من المجالات الإعلامية المختلفة، على ان تقدم 3 ورش في اليوم من قبل المتخصصين في مجال الاعلام، وان هدف تلك الورش هو ليستفيد الشباب الكويتي والعربي للمشاركة بأفكارهم وتطويرها.

وأوضح ان التسجيل بتلك الورش التي تعقد في برج كيبكو سيكون عن طريق الموقع الرسمي للوزارة بالمجان للمواطنين والمقيمين، معلنا ان اغلاق التسجيل في خمس ورش بعد اكتمال عدد المشاركين فيها.

وتطرق العرفج إلى أهداف الملتقى والتي«منها تشجيع الشباب وصقلهم اعلاميا، والتأكيد على أهمية المستقبل الإعلامي لديهم لمواجهة التحديات وتحمل المسؤولية لتطوير الاعلام العربي وتبصير الشباب بأهمية التكنولوجيا الحديثة وترسيخ القيم الإيجابية، والحفاظ على الهوية العربية رغم الانفتاح على وسائل التواصل الاجتماعي والتطور التي تشهده». واضاف«من ضمن الأهداف ايضا تمكين الشباب من العمل في المجال الإعلامي، وتوفير فرص عمل لهم في المؤسسات الإعلامية المختلفة عبر التعاون مع القطاع الخاص وذلك ترجمة لاستراتيجية وزارة الدولة لشؤون الشباب».

ومن جانبها، اعتبرت المدير التنفيذي للمسؤولية الاجتماعية لشركة مشاريع الكويت القابضة«كيبكو»عبير العمر ان شراكتهم الاستراتيجية مع وزارة الشباب من خلال فعاليات(الكويت عاصمة الشباب العربي)تعزز دورهم في دعم قضايا الشباب المختلفة التي تسهم في تطوير الكوادر الشبابية على مختلف المستويات».

واكدت ان «هذه الشراكة الاستراتيجية اتاحت لهم الفرصة للتحاورعن قرب مع شريحة كبيرة من الشباب في عدة مناسبات وأنشطة، ضمن فعاليات الكويت عاصمة الشباب العربي»، لافتة إلى أن«ملتقى ريادة الاعمال كان له صدى إيجابي لدى كل المشاركين». وقالت ان «كيبكو وشركاتها التابعة لها تشارك في فعاليات الملتقى لقناعتها المطلقة بدور الاعلام وتأثيره على الشباب وبناء شخصيتهم وتنمية مواهبهم من خلال قنوات وشبكات الاعلام المختلفة، ولاسيما أن مواقع التواصل الاجتماعي من ابرز تلك القنوات والشبكات الإعلامية التي أصبحت اليوم الركيزة الاساسية والوسيلة المعتمدة لدى العديد من الشباب».

وأعلنت العمر ان كيبكو الشركة ستكون من خلال استضافة جميع ورشات العمل وايضا من خلال النقل الاذاعي عبر محطة المارينا اف ام التابعة لشركة يوناتيد نتوركس التابعة ضمن مجموعة كيبكو بالاضافة إلى مشاركة«كيبكو»في احدى الحلقات النقاشية.

بدوره، اكد مدير اول ادارة الاتصال المؤسسي في شركة Ooredoo مجبل الايوب ان «الشركة تفخر لشراكتها مع وزارة الدولة لشؤون الشباب من خلال مبادراتها، ومبادرة الكويت عاصمة الشباب العربي الأهم على مستوى المنطقة، حيث سيشارك عدد من ممثلي الشركة في ورش عمل وأنشطة الملتقى» مشيرا إلى ان الشركة تؤمن ايمانا تاما بتمكين الشباب والمساهمة في دعهم للوصول لأعلى المراتب في مختلف المجالات، مجددا تأكيده على سعي الشركة لدعم مواهب الشباب وتحقيق تطلعاتهم سواء من خلال رعايتها الممتدة على مدار العام.

وأوضح الأيوب ان «هذا الدعم يأتي اما ضمن استراتيجية المسؤولية الاجتماعية او من خلال الحلول المتكاملة التي تقدمها الشركة لعملائها والتي تمكنهم من التواصل مع العالم عن طريق الانترنت المتنقل، ولاسيما في عصر تتبنى فيه كل وسائل الاعلام التقليدية والحديثة الانترنت على الموبايل كأحد سبل التواصل الاساسية».

وأعرب عن اعتزاز«Ooredoo» بدعمها للعديد من الجهات الحكومية والخاصة في مبادراتها على مدار العام، مؤكدا ان هذا الدعم نابع من قيمها الاساسية وهي الاهتمام والتواصل والتحدي

المصدر:

الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock