جامعة الكويت

نايف العتيبي: جمعية العلوم الإجتماعية أنهت الفصل الأول بالعديد من الإنجازات الطلابية

inaidotabi

 

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى ” وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ ” صدق الله العظيم

اختتمت جمعية العلوم الاجتماعية الفصل الأول من العام الدراسي 2014-2015 بالعديد من الانجازات و التحركات الطلابية التي تصب في مصلحة الطلبة أولاً وأخيراً.
صرح رئيس جمعية العلوم الاجتماعية نايف العتيبي أنه من منطلقنا وأساس عملنا السعي لإضافة المزيد من الخدمات الطلابية ، وخدمة جموعنا الطلابية وتسهيل مسيرتهم الدراسية.
فبدأت جمعية العلوم الاجتماعية أولى برامجها ببرنامج الاقتراحات لمعرفة مطالب الطلبة ومشاكلهم.
ثم بدأت تحركاتها بإضافة جلسات جديدة بالنافورة، ثم بتجديد مختبر الطالبات ١١٠ والطلبه ٣١٣ (وتعديل) جميع أجهزة الحاسوب ليسن للطالب استخدامه أثناء فترة الدوام الدراسي. كما قامت بتجديد جميع شواحن الكلية وزيادة عددها في الأماكن الأكثر تجمعاً للطلبة.

وتم الاجتماع مع إدارة الكلية وإدارة الصيانة لعرض مشكلة اللوكرات. فتم الوصول إلى حل بأن الطالب يحصل على اللوكر الخاص به منذ دخوله الكلية إلى حين تخرجه منها، ثم يتم إعادة المفتاح إلى مكتب التوجيه والارشاد لتسليمه لطالب آخر من بعده.

و ذكر العتيبي أننا دوماً نطمح لتوفير خدمة أفضل لطلبة وطالبات كلية العلوم الاجتماعية فقمنا بالاجتماع مع إدارة التغذية بشأن تجديد كراسي وطاولات الكافتيريا وزيادة عددها. وسيتم تجديدها في الفصل الدراسي الثاني بإذن الله ، وغيرها من المشاكل التي تمت مناقشتها مع ادارة التغذية.

وقد قامت الجمعية بالعديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة، من ضمنها اليوم الرياضي للطالبات بالتعاون مع ادارة الانشطة في جامعة الكويت، الأصبوحة الشعرية، دورة الاحصاء، ندوة say yas للدكتور حمد المطر بمشاركة إحدى الأندية التابعة للاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت ، ولأن من واجبنا توضيح الطريق لمسيرة طلبتنا المستجدين فقدمنا لهم دورة “كيف أسجل؟” بالتعاون مع مكتب التوجيه والارشاد.

أما برنامجنا الثاني Hello winter والذي فتحنا به التصوير مجاناً لمدة أسبوعين في فترة الاختبارات النهائية.

و أضاف العتيبي بأن الخدمات الطلابية هي الأهم فقمنا بإلغاء مقرر 141 كشرط من شروط التخصص المساند للمكتبات، وعمل حملة فتح شعب تكللت بالنجاح والشكر موصول لمكتب التوجيه والارشاد وعلى رأسهم الاستاذة شريفة العثمان لدورها الكبير في هذه الحملة وتعاونها الدائم مع الجمعية فيما يخدم طلبة الكلية. أيضا قام أعضاء الجمعية بمخاطبة إدارة الامن والسلامة لتمديد وقت الباصات لغاية الساعه ٨ مساءاً وزيادة عددها وقد حصلنا الموافقة على ذلك.

ذكر العتيبي أن الاعاقة ليست سبباً لتوقف العلم ، وأنما هي سبب للكفاح والاجتهاد ومن منطلق حرصنا على هذه الشريحة التي تستخدم الاعاقة سلاحاً للتحدي للوصول إلى القمة، نظمت جمعية العلوم الاجتماعية المارثون الأول بعنوان “من أجلهم ننطلق” بالتعاون مع لجنة ذوي الاعاقة – فرع الجامعة والجمعية الكويتية لمتابعة قضايا المعاقين تحت رعاية الشيخة شيخة العبدلله الصباح ،
كما قامت الجمعية بدعم ومشاركة اليوم المفتوح لذوي الاعاقة تحت عنوان “تيسير الوصول لبيئة المعلومات وتكنولوجيا الاتصال للاشخاص ذوي الاعاقة في الجامعات الحكومية والخاصة” التي أقامها مركز الاسرة للاستشارات الاجتماعية والنفسية بجامعة الكويت.

ختاماً، أنهت جمعية العلوم الاجتماعية انجازاتها للفصل الدراسي الاول بتجديد صبغ بهو الكلية وذلك لمنظر أجمل ومختلف.

و اختتم العتيبي بأن الجمعية حريصة دائماً على تلبية مطالب الطلبة واحتياجاتهم وأننا لن نقف عند هذا الحد من الانجازات بل نعد بالمزيد والجديد في الفصل الدراسي الثاني للعام 2014 – 2015


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock