وزارة التربية

العيسى: الطلبة الكويتيون في الخارج على رأس أولويات الوزارة ولن يسمح بأي تقصير تجاههم ‎

uerrrfttd

أكاديميا | كونا

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى “حرص الحكومة واستعدادها لتذليل كل المصاعب التي قد تعترض أبناءها الطلبة الدارسين في المملكة المتحدة او في دول الابتعاث الاخرى”، وذلك في تصريح أدلى به عقب لقائه عددا من الطلبة الدارسين في المملكة المتحدة في مقر الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة وإيرلندا بحضور الوفد المرافق للوزير ورئيسة المكتب الثقافي في المملكة المتحدة وفاء الخرجي.

وقال العيسى انه التقى الطلبة بهدف الاستماع الى المشكلات التي قد تعترض تحصيلهم العلمي خلال فترة الابتعاث، وأكد انه استمع الى عدد من الملاحظات التي تتعلق بقضايا علمية وقضايا اخرى تتعلق بصعوبة العيش والتفاوت في ارتفاع الأسعار بين عدد من المدن البريطانية.

وأضاف انه “من المهم ان يعرف طلبة وطالبات الكويت المبتعثين سواء في المملكة المتحدة او خارجها انهم على رأس اولويات الوزارة والجميع في خدمتهم ولن يسمح بأي تقصير تجاههم”.

وأشار الى ان “هؤلاء الطلبة هم عماد المستقبل وثروة الكويت الحقيقية وغير القابلة للنضوب”، مؤكدا ان “الحكومة لن تتأخر في تقديم كل مايحتاجونه من دعم ومساندة خلال فترة ابتعاثهم”.

من جهتها، أعربت رئيسة المكتب الثقافي وفاء الخرجي عن سعادتها لـ”الحوار الراقي بين وزير التربية وأبنائه الطلبة”، مشيرة الى ان “اجواء اللقاء كانت إيجابية وودية واستمرت مدة طويلة كان الوزير فيها مستمعا جيدا لكل الأفكار والاراء التي أدلى بها الطلبة”.

ورأت ان مثل هذه اللقاءات المباشرة مع الطلبة “مهمة” ولها وقع إيجابي في نفوسهم لانها تمكنهم من طرح كل ما يريدونه مباشرة على المسؤولين من دون وسطاء وأحيانا يتم حل مشاكلهم من خلال هذه اللقاءات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock