وزارة التربية

العيسى: مجلس أعلى لكل منطقة تعليمية

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى، إن انشاء المجلس الأعلى لمنطقة حولي التعليمية يهدف الى تحقيق الشراكة المجتمعية مع وزارة التربية لتطوير التعليم وتوفير بيئة مناسبة للطلبة.
وقال العيسى في تصريح صحافي عقب اجتماع موسع، اليوم الاحد، مع أعضاء المجلس الجديد، إن هذا المجلس يعد مجلسا استشاريا يضم عددا من أعضاء المنطقة التعليمية ومجموعة من الأهالي لتجسيد التعاون بين الوزارة والمجتمع المدني.
وأضاف أن المجلس الذي يرأسه مدير الإدارة العامة لمنطقة حولي التعليمية منصور الظفيري، يسعى الى إبراز القضايا والملاحظات في المنطقة التعليمية، مشيرا الى أن هذه التجربة سيتم تعميمها على بقية المناطق التعليمية في حال حققت أهدافها المرجوة.
من جهتها، أوضحت الوكيل المساعد للتعليم العام في وزارة التربية فاطمة الكندري في تصريح مماثل، أن انشاء هذا المجلس يأتي إيمانا من الوزارة بأهمية التعليم وضرورة الشراكة المجتمعية.
واشارت الكندري الى حرص ادارات المدارس على تشكيل مجالس الآباء والمعلمين لتأكيد مبادئ هذه الشراكة، مشيرة الى أن المجلس يقوم بحل المشكلات والقضايا التربوية للطلاب أو المعلمين إلى جانب مساهمته بتقليص الدورة المستندية مع مؤسسات الدولة.
وأفادت بأن هذا المجلس تقع على عاتقه مسؤوليات عدة تصب في مصلحة العملية التعليمية، مما يتطلب تضافر الجهود من قبل جميع الأطراف المعنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock