جامعة الكويت

لقاء مفتوح مع “الطلبة المستجدين في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت “

أقامت كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت مُمثلة بمكتب مساعد العميد للشؤون الطلابية لقاءً مفتوحًا مع الطلبة المستجدين للعام الجامعي 2023/2022 يوم الأحد الموافق ٧ أغسطس ٢٠٢٢؛ وذلك لتوضيح أنظمة ولوائح الجامعة، وتعريف الطلبة بجميع التخصصات الهندسية المقبولين بها، كما سيتم عقد لقاءات مفتوحة لكل قسم علمي على حدة للطلبة المستجدين للمزيد من المعلومات، وعمل جولة بأرجاء الكلية من قاعات دراسية ومختبرات ومرافق الكلية.

وشارك في اللقاء القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والبترول أ.د. عايد عطالله سلمان، ومساعد العميد للشئون الطلابية الدكتور بدر البصيري، ورؤساء الأقسام العلمية.

وبدوره رحب د. البصيري في البداية بالطلبة المستجدين، مباركاً لهم قبولهم بجامعة الكويت وتحديداً كلية الهندسة والبترول، وأوضح أنّ هذا اللقاء نابع من القلب إلى القلب؛ لأن الهدف الأسمى هو رؤية المقبولين مهندسي المستقبل.

وأضاف د البصيري مؤكدًا أن رحلة الجامعة رحلة مختلفة بكل المقاييس، وهي رحلة تعليمية وتثقيفية وبناء هوية جديدة، وأن المستجدين سوف يتذكرون هذا اليوم في حفل تخرجهم بعد أربع سنوات حافلة بالتميز والتعلم والفائدة.

من جهته بارك القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والبترول أ.د. عايد عطالله سلمان للطلبة المستجدين قبولهم في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت؛ وأوضح أن عدد الطلبة المقبولين الذين وثقوا قبولهم لغاية اليوم هو 1085 طالبًا وطالبة، مؤكدًا أن كلية الهندسة والبترول تعدّ منزلهم الثاني؛ حيث إنهم سيقضون فيها معظم أوقاتهم خلال سنوات الدراسة.

من جهة أخرى أكد القائم بأعمال العميد عراقة الكلية؛ حيث إنها خرّجت حوالي 13 ألف مهندس ومهندسة انتشروا في سوق العمل مما أكسبها احتراما وتقديرا في مجتمعنا الكويتي.
وأوضح أن مهنة الهندسة هي من أكثر المهن طلباً في سوق العمل؛ لأن خريجي الكلية لديهم صفات يصعب إيجادها في الآخرين كالدقة وطلب المعرفة والعمل تحت الضغط والمنهجية المنظمة في حل المشاكل.

وفي الختام أكد القائم بأعمال عميد الكلية في كلمته أن الكلية تعمل على صقل شخصية الطالب منذ اليوم الأول للدراسة، وأن المنتسب سيكون في تحدٍ منذ اليوم الأول وحتى التخرج؛ حيث سيكون نتيجة ذلك التحدي الشعور بالفخر والاعتزاز.

وبدوره نصح رئيس اتحاد طلبة جامعة الكويت علي الحربي الطلبة المستجدين بأن لا يتأثروا بالدعاية المضادة للجامعة؛ إذ لو لم تكن من أقوى الجامعات لما حصل خريجوها على وظائف في مختلف قطاعات الدولة.

وفي ختام اللقاء، تم فتح باب المناقشة للرد على عدد من الاستفسارات الواردة من الطلبة والإجابة عنها وتوضيحها بكل شفافية؛ وذلك بهدف تعريف الطلبة بكافة المعلومات المراد معرفتها، وتوضيح اللوائح والأنظمة الجامعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock