جامعة الكويت

مشاركة طلبة الهندسة الكيميائية بجامعة الكويت ببرنامج ” داو للعلماء الشباب “

191120141058

كتبت فاتن معرفي

استقبل عميد كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت الاستاذ الدكتور حسين الخياط مدير عام شركة داو كيميكال وممثل شركة داو السيد جمال عتال بمناسبة اختيار شركة داو للكيماويات والاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جي بي سي أي) طلبة قسم الهندسة الكيميائية بالكلية للانضمام ببرنامج ” داو للعلماء الشباب” الذي تطلقه داو لأول مرة في دول مجلس التعاون الخليجي في الفترة من 23- 26 نوفمبر الجاري في دبي، وقد حضر اللقاء رائد الجمعية الأمريكية للمهندسين الكيميائيين د.خالد مهدي، ورئيس قسم الهندسة الكيميائية د.رضا رياضي، ومدير مكتب التقييم الأكاديمي د.بدر البصيري، ومدير مركز التدريب الهندسي د.عمار الصيرفي.

وأعرب مدير عام شركة داو كيميكال في دولة الكويت السيد جمال عتال عن سعادته بمشاركة طلبة كلية الهندسة والبترول في هذا البرنامج وأشار إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى تحديد ومكافأة الطلبة الذين يطمحون لممارسة مهنة الهندسة الكيميائية والبترولية، مؤكداّ أن هذا البرنامج فريد ويضم الطلاب المختارين للوصول إلى المعلومات والأحداث والاستخبارات للمساعدة في مواصلة دراستهم في المجالات STEM (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات)، ودعم عشقهم للاكتشاف العلمي.

وأشار إلى أنه سيشارك في البرنامج طلاب من المؤسسات التعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بالإضافة إلى الكويت، البرنامج سيشمل اختيار الطلاب الموهوبين للمشاركة في مجموعة من الأنشطة، بما في ذلك زيارة إلى محطة جبل علي التابعة لداو، وبرنامج توجيهي في المكتب الرئيسي الإقليمي لداو وحضور منتدى جيبكا السنوي التاسع في شهر نوفمبر / تشرين الثاني، بالإضافة إلى وجود العديد من “التدريب العملي” على الخبرات مع صناعة البتروكيماويات التحويلية، وسوف يتلقى الطلاب أيضا التوثيق والاعتماد من شركة داو والإتحاد الخليجي لصناعات البتروكيماويات والكيماويات لإنجازاتهم، وسيمكن البرنامج الطلاب من الوصول إلى بعض من أكبر الأسماء في قطاع البتروكيماويات ويوفر لهم فرص التواصل مع خبراء معروفين في جميع أنحاء الصناعة في منتدى (جي بي سي اي) الرائد في هذه الصناعة في منطقة الخليج العربي.

وأعرب عتال عن أمله في استمرار التعاون بين داو وجامعة الكويت في السنوات القادمة بإذنه تعالى كما تطمح الشركة بأن يتوسع البرنامج ويكبر عدد المشاركين من الطلبة لتعم الاستفادة لأكبر عدد من طلبة وطالبات كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت.

ومن جهته شكر عميد كلية الهندسة والبترول الأستاذ الدكتور حسين الخياط شركة داو على هذا البرنامج المميز الذي تطرحه والذي يعتبر تجربه رائدة وواقعية لطلبتنا يكتسبون من خلالها خبرة عملية وعلمية تفيدهم بالمستقبل حيث تدريبهم في ورش عمل ودورات علمية على أيدى متخصصين وكبار المهندسين والمستشارين، مؤكداً على أن مشاركه هؤلاء الطلبة في مثل هذا المحفل العلمي فخر لنا متمنياً أن يكونوا خير سفراء لبلدهم الكويت وجامعة الكويت.

ومن جانبه أكد رائد الجمعية الأمريكية للمهندسين الكيميائيين الدكتور خالد مهدي أن اختياره وترشيحه لهؤلاء الطلبة وهم كل من ( ايمان المنصور ودانه الكندري ومحمد الهاجري ومحمد الشمري ) نظراً لتميزهم ومبادراتهم بالعمل الجماعي والتعاون ولما لهم من بصمة في انجاح فعاليات الجمعية الامريكية للمهندسين الكيميائيين، كما يتميزون بقدرة عالية على الابتكار وحب التعلم والعمل ومواكبة التطور في مجال تخصصهم بالإضافة إلى رغبتهم في خوض التجارب العملية التي تؤهلهم للعمل مستقبلا في شركات عالمية.

وجدير بالذكر أن شركة داو(NYSE: DOW) تجمع بين قوة العلم والتكنولوجيا للابتكار بضرورات التقدم الإنساني، وشركة تقود الابتكارات التي تستخرج الفائدة من تقاطع العلوم الكيميائية والفيزيائية والبيولوجية لمواجهة الكثير من المشاكل الأكثر تحديا في العالم مثل توفير المياه العذبة وتوليد الطاقة النظيفة والحفاظ عليها، وزيادة الإنتاجية الزراعية، داو المتكاملة، والمتطورة والصناعية الرائدة لمجموعة من المواد الكيميائية المتخصصة، والمواد المتقدمة، والعلوم الزراعية وتجارة البلاستيك، توفر مجموعة واسعة من المنتجات والحلول المستندة إلى التكنولوجيا لعملائها في حوالي 180 بلدا وفي القطاعات سريعة النمو مثل التعبئة والتغليف والالكترونيات و الماء والطلاء والمنتجات الزراعية. في عام 2013، كانت المبيعات السنوية للشركة أكثر من 57 مليار دولار، ويعمل ما يقرب من 53,000 شخص حول العالم. تصنع الشركة أكثر من 6000 منتج في 201 موقعا في 36 بلدا في جميع أنحاء العالم. إشارة إلى كلمة “داو” أو “الشركة” تعني شركة داو للكيماويات والشركات التابعة لها، ما لم يذكر خلاف ذلك. مزيد من المعلومات حول شركة داو ويمكن الاطلاع على www.dow.com .

كما تجدر الاشارة الى أن “الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات” (جيبكا) قد تم إطلاقه في عام 2006 كمنظمة ممثلة للقطاع في منطقة الخليج العربي ًتتبنى الاهتمامات المشتركة للشركات الأعضاء في الاتحاد بالإضافة الى الشركات العاملة في قطاع إنتاج الكيماويات والصناعات والخدمات المساندة لها. وتساهم الشركات الاعضاء مجتمعةً بأكثر من 95% من مجمل إنتاج الكيماويات في دول الخليج العربي. ويعدُّ هذا القطاع في الوقت الحاضر ثاني أكبر القطاعات الصناعية على مستوى المنطقة بمنتجات تصل قيمتها سنوياً إلى 97.3 مليار دولار أمريكي، ويحرص الاتحاد على الارتقاء بقطاع الكيماويات والبتروكيماويات في المنطقة من خلال تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتفعيل التواصل بين المعنيين بالإضافة إلى مبادرات الريادة الفكرية التي تمد جسور التواصل البنّاء بين الشركات الأعضاء لتبادل المعارف والخبرات وتطويرها وتحسينها باستمرار، علاوةً على الحضور الفاعل في المحافل الدوليّة المعنيّة بشؤون الصناعة، وبالتالي تحقيق مساهمة ملموسة في رسم ملامح مستقبل صناعة البتروكيماويات على الصعيد العالمي.

 

191120141057


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock