جامعة الكويت

انطلاق مؤتمر طب الأسنان الخامس عشر 24 الجاري

Logo kuniv3

اكاديميا – تنظم كلية طب الأسنان بجامعة الكويت والجمعية الكويتية لأبحاث طب الأسنان مؤتمرها الخامس عشر تحت عنوان ” هل تدعم الأدلة العلمية المسار المستقبلي لطب الأسنان ” والذي يقام بالتعاون مع مركز الرعاية الأولية لصحة الفم والأسنان التابع لمنظمة الصحة العالمية خلال يومي 24 و25 من يناير الجاري، حيث سيعقد حفل افتتاح المؤتمر يوم الأحد الموافق 25 يناير 2015 في الساعة التاسعة صباحا، في مسرح مركز العلوم الطبية بمنطقة الجابرية.

وفي هذا الصدد قال رئيس الجمعية الكويتية لأبحاث طب الأسنان ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور راشد العازمي في تصريح صحفي اليوم أن انعقاد هذا المؤتمر يعتبر جزء من فعاليات خطة التعاون التي دشنت قبل عدة سنوات بين كلية طب الأسنان والجمعية الكويتية لأبحاث طب الأسنان من جهة ومركز الرعاية الأولية لصحة الفم والأسنان التابع لمنظمة الصحة العالمية من جهة أخرى.

وأشار د. العازمي أنه سيكون هناك اجتماع لمجلس المنظمة الدولية لأبحاث طب الأسنان لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والتي يترأسها حاليا عميد كلية طب الأسنان بجامعة الكويت الدكتور جواد بهبهاني.

وأضاف أن هذا المؤتمر خصص اليوم الأول لمناقشة المستجدات في عالم صحة الفم والأسنان وتقليص الفروقات في تقدم خدمات صحة الفم والأسنان عالميا. أما اليوم الثاني فقد خصص للمنظمة الدولية لأبحاث طب الأسنان في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا التي يترأسها حاليا الدكتور جواد بهبهاني وبعضوية كل من الدكتور راشد العازمي والدكتور اينو هونكالا حيث سيتم الاستماع لتقارير الدول النامية للمنظمة ومعالجة الحواجز لتقديم الدعم اللازم لعمل أبحاث طب الأسنان وثم قبول عدة أبحاث جديدة من عدة دول والتي سيتم طرحها ومناقشتها خلال المؤتمر عن طريق الملصق العلمي أو المحاضرات.

وأوضح أنه رئيس المنظمة العالمية لصحة الفم والأسنان البروفسور هيروشي أوقاوا سيلقي محاضرة حيث سيسلط الضوء على تطوير صحة الفم من خلال الرعاية الأولية. كما سيشمل البرنامج العلمي أيضا محاضرة بعنوان تاريخ وخطط برامج منظمة الصحة العالمية في من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقد تمت دعوة رؤساء الجمعيات التابعة للمنظمة الدولية لأبحاث طب الأسنان في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لحضور الاجتماع ومناقشة وعرض خطط وبرامج كل فرع.

وذكر د. العازمي أن جمعية أبحاث طب الاسنان الكويتية التي تأسست في عام 2000 تعد من أكبر فروع المنظمة الدولية لأبحاث طب الأسنان في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مشيرا الى أن كلية طب الاسنان دأبت على تنظيم 14 مؤتمرا عالميا خاصا بجمعية أبحاث طب الأسنان الكويتية منذ تأسيسيها، وتدعم جامعة الكويت هذه المؤتمرات كل سنتين في حين تنظم الكلية مؤتمرا مشتركا كل سنتين .

وأضاف د. العازمي أن مجلس ادارة المنظمة الدولية لأبحاث طب الأسنان في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا سيقوم بمناقشة أوجه التعاون المستقبلية في مجال أبحاث طب الأسنان في هذه المنطقة.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock