قسم السلايدشو

«جودة التعليم» تدعو إلى وقف أحد أوجه الفساد الأكاديمي والمالي المرتبط بالفصل الصيفي بالمؤسسات التعليمية

تدعو الجمعية الكويتية لجودة التعليم وزير التربية ووزير التعليم العالي ووزير المالية إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لوقف أحد أوجه الفساد الأكاديمي والمالي المرتبط بالفصل الصيفي بالمؤسسات التعليمية، سواء في الجامعة أو التطبيقي.
وبينت الجمعية أن الفصل الصيفي هو فصل إستثنائي ويتم مكافأة الأساتذة المكلفين به ماليا وتشترط اللوائح الخاصة بالفصل الصيفي وجود المكلفين داخل الدولة وتمنعهم من المشاركة بأي مهام رسمية أو مؤتمرات علمية خلاله.
وقد نمى لعلم الجمعية عدم إلتزام بعض الأساتذة بهذا الشرط حيث يقومون بتدريس طلبتهم من خارج الدولة على الرغم من قرارات المؤسسات التعليمية بوجوب عقد المحاضرات والإختبارات حضوريا بالقاعات الدراسية.
وتقترح الجمعية على القائمين بالمؤسسات التعليمة والجهات الرقابية الأخرى كالرقابة المالية إلزام الأساتذة بإستخراج بيان حالة الخروج والدخول من إدارة المنافذ بوزارة الداخلية كشرط مقرون لصرف مكافأة الفصل الصيفي وأن يتم تطبيقه فورا من بداية الفصل الدراسي الصيفي الحالي، وذلك تنفيذا للوائح والنظم وتحقيقا لمصلحة العملية التعليمية والمصلحة العامة وإرساءً لمبدأ العدالة والمساواة وإنصافا للأساتذة الملتزمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock