جامعة الكويت

استمرار «تبادل المعرفة» بين «التقدم العلمي» و«بوبيان» لتحقيق التميز المؤسسي

عقدت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي دورة التدريب الثانية لمجموعة مختارة من الموظفين ضمن برنامج تبادل المعرفة بالتعاون مع بنك بوبيان حول «إدارة التغيير»، بهدف تطوير مهارات الموظفين من الكوادر الوطنية في المؤسسة.
وقالت نائبة المدير العام للبرامج الاستراتيجية د. خولة الشايجي، إن هذه الدورة، التي تندرج ضمن برنامج تبادل المعرفة الذي أطلقته المؤسسة أخيراً للتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص، تأتي انطلاقاً من سعي المؤسسة الدائم والمتواصل لتطوير قدرات الموظفين الإدارية، وصقل مهاراتهم، لتعزيز مسيرة التعاون البناء مع القطاع الخاص، من خلال تبادل الخبرات والتجارب الناجحة والمثمرة، وتشجيعاً وترسيخاً لثقافة التطوير والتعلم المستمر التي تنتهجها المؤسسة.
وأكدت الشايجي أن «التقدم العلمي» مستمرة في استكمال استراتيجية الشراكات والتعاون مع القطاع الخاص في برنامج تبادل الخبرات، لاسيما الشركات والبنوك المؤثرة في سوق العمل، مثمنة الدور الذي يقوم به «بوبيان»، الذي يعتبر من البنوك الكويتية الرائدة في توفير بيئة عمل منتجة ومبتكرة من خلال مشاركتهم تجاربهم وخبراتهم في مجالات التطوير وتحسين الأداء في العمل المؤسسي، ونقل تلك المعرفة والخبرات المتراكمة إلى الكوادر الوطنية الشابة بالمؤسسة.
وأوضحت أن دورة التدريب تستهدف الاستفادة من أفضل أساليب إدارة التغيير والتطوير الإداري، بهدف رفع مستوى الأداء في بيئة العمل، سعياً لتحقيق التميز المؤسسي من خلال إدارة التغيير، ويقوم بعدها المشاركون بعرض مشاريعهم ودراسة تطبيقها بصورة فعالة كما تم مع المشاركين بالدورة الأولى.
وأفادت الشايجي بأن المختصين في الدورة سيتولون الإشراف على متابعة مبادرات التغيير ومشاريع المتدربين، ومشاركتهم بعض الخبرات، بجانب التنسيق والمتابعة مع الإداريين بالبرنامج التدريبي فيما يتعلق بمراحل تطوير المبادرات للاستفادة منها، موضحة أن الدورة التدريبية أقيمت تحت إشراف فريق إدارة التخطيط الاستراتيجي بالمؤسسة وإدارة التطوير في «بوبيان»، واستمرت 3 أيام، وشهدت مشاركة 26 موظفاً من «التقدم العلمي».
وتقدمت الشايجي بالشكر لكل المشاركين والعاملين على إنجاح البرنامج التدريبي، معربة عن أملها باستمرار التعاون الفعال بين الجانبين بما يساهم في تحقيق الأهداف ودفع عملية التنمية في «وطننا العزيز».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock