جامعة الكويت

إقبال كثيف على جناح جامعة الكويت المتواجد في الأفنيوز من قبل الطلبة والطالبات

ضمن الحملة الإرشادية التي تنظمها الجامعة حول عملية القبول والتسجيل

كتبت: شريفة العبد السلام وبدور طارق
تصوير: حسام المحمدي

على مدار أسبوع كامل يتواجد جناح جامعة الكويت في مجمع الأفنيوز (المرحلة الرابعة) وذلك ضمن الحملة الإرشادية التي تنظمها الجامعة حول عملية القبول والتسجيل بجامعة الكويت؛ لتعريف الطلبة الراغبين في الالتحاق بجامعة الكويت بشروط القبول والتسجيل للعام الجامعي 2022-2023 وللإجابة عن جميع استفساراتهم؛ إذ تقام هذه الحملة خلال الفترة من 20 إلى 27 يوليو 2022 من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 10 مساءً.

وشهد الجناح إقبالاً كثيفاً من الزوار، حيث يتواجد فريق إدارة العلاقات العامة والإعلام لإرشاد الطلبة الراغبين بالالتحاق بجامعة الكويت، وتعريفهم بالشروط العامة بالقبول وفئات الطلبة المقرر قبولهم، والمعدلات الدنيا للقبول، والشروط العامة للتحويل إلى جامعة الكويت.

وبهذه المناسبة أعرب مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور يوسف الرومي عن سعادته بالمشاركة في حملة جامعة الكويت في مجمع الأفنيوز مرحباً بأبنائه وبناته الطلبة والطالبات لزيارة جناح الجامعة للإجابة عن استفساراتهم حول عملية القبول والتسجيل، مشيداً بالجهد المميز من جميع المشاركين.

وأكد أن جامعة الكويت تعدّ من أعرق الجامعات في الخليج العربي؛ حيث تتنوع التخصصات فيها وتعدّ أكبر خادم للمجتمع الكويتي عن طريق 87 قسمًا علميًّا، و84 تخصصًا، و16 كلية، وحوالي 2000 عضو هيئة تدريس، و40 ألف طالب وطالبة.

وتقدم أ.د. الرومي بالشكر الجزيل لجميع المشاركين في هذه الحملة والذين ساهموا بإنجاحها.

وبدوره ذكر أمين عام الجامعة بالإنابة أ.د. محمد زينل أن هذه الحملة هي مبادرة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الطلبة، والتعريف بجامعة الكويت وكلياتها والتخصصات التي تضمها، والتواصل مع الطلبة بشكل مباشر وأولياء أمورهم للإجابة عن أسئلتهم حول عملية القبول والتسجيل في كليات جامعة الكويت، كما يستطيع الطالب التسجيل عن طريق مسح الكود، وتوفر عمادة القبول والتسجيل رقمًا للتواصل عن طريق الواتس أب.

وبين أ.د. زينل أن هذه الحملة تعدّ جزءاً من حملات أخرى تعتزم جامعة الكويت القيام بها.

ومن جهته ذكر القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل د. مشعل الغربللي أن هذه الحملة تهدف إلى الوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع، والإجابة عن استفساراتهم المتعلقة بعملية القبول والتسجيل وذلك خلال الفترة من 20 إلى 27 يوليو 2022، مشيراً إلى أن الجامعة بدأت في استقبال طلبات الالتحاق للفصل الدراسي الأول (2023/2022) إلكترونياً من يوم الأحد 17 يوليو وتستمر حتى 27 الجاري.

وبيّن د. الغربللي أن الفئات التي يسمح لها بالتقديم إلكترونياً هي فئة الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطني دول مجلس التعاون والطلبة المقيمين بصورة غير قانونية وليسوا من أبناء الكويتيات المستوفين لشروط القبول من خريجي النظام الموحد والمعهد الديني والثانوية الأميركية وخريجي المدارس الإنجليزية والمتوقع تخرجهم منها المستوفين لشروط القبول.

وأوضح أن هناك فئات يسمح لها بتقديم طلبات الالتحاق في صالة القبول والتسجيل بالحرم الجامعي بمنطقة الشويخ في الفترة من 19 إلى 27 يوليو الحالي وتشمل الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات الحاصلين على الشهادة الثانوية من خارج الكويت، وتشمل أيضاً فئة الطلبة غير الكويتيين وأبناء الشهداء وأبناء وأزواج الديبلوماسيين ومنح الطلبة المتفوقين وأبناء وأزواج أعضاء هيئة التدريس، كما أشار إلى أنه يمكن لخريجي المدارس الخاصة تقديم طلباتهم عن طريق الموقع الإلكتروني وبعد استلام النتائج يتم تزويدنا بشهاداتهم خلال يومين من استلامها.

وأضاف أنه بعد انتهاء فترة التسجيل سيتم فرز الطلبات ليتم بعدها إعلان نتائج المقبولين عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي للجامعة وعن طريق إرسال رسالة إلى أرقام الهواتف التي تم تزويدها للجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock