طلبتنا في الخارج

الاتحاد الوطني فرع كندا : قرار ديوان الخدمة يخالف اتفاقات مبرمة مع الجامعات الكندية‎

 

1ض2ص3ث1q2w3rer

يستنكر الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع كندا بشدة القرار غير المنصف الأخير الصادر من ديوان الخدمة المدنية والذي يقرر بشكل مفاجئ خفض مستحقات مبتعثي ديوان الخدمة المدنية بنسبة من ٢٥٪ الى ٥٠٪ مما هو عليه حاليا بدون سبب وبدون سابق إنذار، وعلى عكس التطمينات الاخيرة في أواخر العام الماضي من ديوان الخدمة بعدم القيام بذلك.

والذي يؤدي الى ضرر كبير للمبتعثين ممن لديهم التزلمات مادية طويلة الأجل كالعقود السنوية للإجارات ومدارس الأبناء وغيرها، وعدم تواكبها مع الغلاء المعيشي في كندا، وعدم التقدير لمبتعثي الديوان لا سيما الأطباء الذي يقضون أوقات طويلة وشاقة في العمل في المستشفيات الكندية.

ويعتبر المبلغ الجديد اقل بكثير مما يتلقاه الطبيب الكندي مما قد يؤدي الى انعكاسات قانونية على القرار في كندا تؤثر على العلاقات مع الجامعات الكندية وتخالف الاتفاقايات المبرمة معها وقد تؤدي الى مشاكل للأطباء مع الجامعات.

وبدوره سيقوم الاتحاد بالتواصل مع باقي الاتحادات الطلابية للعمل معا على التوصل الى حل لإيقاف هذا القرار غير المنصف، وكذلك سيقوم الاتحاد بالتواصل مع رئيس مجلس الأمة وأعضاء اللجنة التعليمية فيه وكذلك معهد الاختصاصات الطبية للدفاع عن حقوق المبتعثين والعدول عن هذا القرار.

الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في كندا

١٦/١/٢٠١٦


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock