وزارة التربية

التربية: الموسيقى تساهم في رفع الروح الوطنية

Logo wzarat altrbya3

 

قال المدير العام لمنطقة العاصمة التعليمية ناجي الزامل ان اختبارات المرحلة الثانوية في مدارس المنطقة تسير بسلاسة وفق الخطة الموضوعة دون أية معوقات.

واشار الزامل في تصريح صحافي عقب حضوره حفل ختام الانشطة الموسيقية للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة للبنين والبنات بمدرستي ملا سليمان الخنيني وسعده بنت عوف اليوم إلى ان التعاون والتجاوب كبير من قبل الطلبة مع مراقبي اللجان.

واضاف ان قيام وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى بتفقد عدد من لجان الاختبارات في مدارس العاصمة التعليمية اضافه الى جولات الوكيلة الدكتورة مريم الوتيد ووكيل التعليم العام الدكتور خالد الرشيد يعكس اهتمام قيادات التربية بالاطلاع ومتابعة عمل لجان الاختبارات.

واشار الى ان تلك الجولات تعكس ايضا حرص الوزارة على توفير الاجواء التربوية الملائمة للطلبة لافضل اداء للاختبارات في هذه المرحلة الهامة والمصيرية في حياتهم الدراسية.

وحول الاحتفالية قال الزامل ان الوزارة تولي اهتماما كبيرا لمادة التربية الموسيقية التي من خلالها يمكن تطوير قدرات ومهارات الطلبة وتعزيز بعض القيم لديهم.

ولفت إلى أن ما شاهده خلال الاحتفالية يعكس اخلاص معلمي ومعلمات المادة في تعليم الطلبة والطالبات مهارات استخدام الاجهزة الموسيقية.

وأضاف أن الطلبة والطالبات ابدعوا في اداء المقاطع الموسيقية والغنائية لاسيما في مجال الاغنية الوطنية الكويتية منوها إلى أن هذه الاغاني الوطنية تعمل على شحذ الهمم وتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن.

وذكر أن ادارة المنطقة حريصة على تذليل كافة العقبات التي قد تعترض طريق أي توجيه فني للمواد الدراسية معربا عن سعادته وتقديره لجهود العاملين في التوجيه الفني للتربية الموسيقية في المنطقة.

من جانبه قال الموجه الفني الاول للتربية الموسيقية اسامة الغريب ان وزارة التربية حريصة على أن تكون الاعمال الموسيقية التي يشارك فيها الطلبة ضمن الاعمال الوطنية والتراثية الكويتية منوها إلى أن ذلك من شانه أن يعزز الجوانب الوطنية لدى الطلاب.

وأضاف الغريب أن الموسيقى دائما تساهم في رفع الروح الوطنية مؤكدا حرص الوزارة الدائم على التركيز على قيم حب الوطن


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock