قسم السلايدشوأخبار منوعة

وزير الاعلام: دعم الشباب بمختلف الألعاب الرياضية وتهيئة أفضل السبل للتميز والتألق

أكد وزير الإعلام والثقافة الدكتور حمد روح الدين الاستمرار والحرص على دعم الشباب الرياضي الكويتي في مختلف الالعاب الرياضية وتهيئة أفضل السبل أمامهم للتميز والتألق في اهم المحافل الرياضية.

جاء ذلك في تصريح للصحافيين عقب حضوره حفل ختام منافسات بطولة (الاكواثلون) الدولية التي نظمها النادي الكويتي للترايثلون اليوم السبت بمشاركة اكثر من 250 لاعبا ولاعبة من عدد من الدول العربية والاجنبية واستمرت يوما واحداً.
وأشاد الوزير روح الدين بالنتائج الجيدة التي حققها ابطال وبطلات الكويت بالبطولة رغم صعوبة المنافسات مضيفاً ان الحضور الكبير للاعبين واللاعبات من مختلف دول العالم بالبطولة وتواجد مسؤولي اللعبة في الدول الخليجية والعربية أسهم بنجاح البطولة والتي أتت بجهود مميزة لمجلس ادارة النادي.

ومن جانبه اكد رئيس النادي راشد الكندري ان استضافة ناديه لهذه البطولة الكبيرة يعد حدثا هاما ويحسب للرياضة الكويتية وللقيادة الحكيمة التي قدمت كافة سبل الدعم لتطوير الرياضة الكويتية وإعلاء مكانتها في كافة المحافل العربية والاقليمية والدولية ودعم الرياضيين الكويتيين.

وقال الكندري في كلمته بالحفل ان تنظيم هذا السباق الدولي يؤكد أهمية لعبة ورياضة الترايثلون في الكويت والمنطقة الخليجية مشيرا الى ان هذا السباق (الأكواثلون) يعد من أهم السباقات في رياضة الترايثلون التي تضم العديد من السباقات. ولفت الى انه وعلى هامش البطولة عقد اجتماع لرؤوساء الاتحادات الخليجية للعبة يهدف تطوير لعبة الترايثلون وسباقاتها في كافة دول الخليج والعمل على نشر اللعبة بصورة أكبر بين كافة فئات المجتمع معربا عن فخره لتزكيته خلال الاجتماع لمنصب رئيس الاتحاد.

ومن ناحيته نوه نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لشوؤن الرياضة التنافسية الدكتور صقر الملا في كلمة مماثلة بجهود النادي لتطوير اللعبة معتبرا ان النتائج الطيبة للمنتخب الكويتي بالبطولة والتنظيم الرائع للسباق دليل على نجاح عمل النادي. وقال ان النجاح التنظيمي والفني لهذا السباق سيعمل على تطوير اللعبة ونشرها بشكل أكبر بين اوساط الشباب من الجنسين لا سيما انها رياضة تعتمد على قوة التحمل اذ تستخدم بها مهارات السباحة والجري مضيفا ان الهيئة لا تألو جهدا في دعم الاندية و لاتحادات لاستضافة هذه البطولات الكبرى.

بدورها قالت البطلة نجلاء الجريوي التي أحرزت المركز الثاني في الترتيب العام والأول على الصعيد الخليجي ان البطولة اتسمت بمنافسة قوية بين اللاعبات معربة عن فخرها وسعادتها بتحقيق هذا الفوز في ظل مشاركة اهم لاعبات العالم.

وأسفرت نتائج البطولة التي تضمنت اقامة سباق للجري لمسافة 5ر2 كيلومتر ثم السباحة لمسافة 750 مترا قبل العودة مرة أخرى للجري لذات المسافة عن تتويج اللاعبة البريطانية لوتي لوكاس بمنافسات الترتيب العام للبطولة لفئة السيدات متقدمة على الكويتية نجلاء الجريوي في حين ذهب المركز الثالث للاعبة هانا غليندنجة من بريطانيا ايضا. واحرز اللاعب المصري سيف الدين اسماعيل لقب منافسات فئة الرجال بعد تفوقه على البرتغالي فليبي أزفيدو الذي حل ثانيا فيما احرز البحريني عمر علي المرتبة الثالثة.

وشهدت المنافسات الخاصة بدول مجلس التعاون الخليجي هيمنة كويتية في فئة السيدات بعد فوز اللاعبات الكويتيات نجلاء الجريوي ونورة الهاجري ونورة البراك بالمراكز الثلاثة الأول على التوالي. اما فئة الرجال فشهدت فوز اللاعب البحريني عمر حمزة بالمركز الاول امام مواطنه عبدالرحمن محمد الذي حل ثانيا فيما جاء الاماراتي سيف السماحي ثالثا كما تم توزيع الجوائز على الفائزين في المراحل السنية المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock